نوجين غونيش: على الفتيات التوجه صوب جبال كردستان لأجل الحرية

دعت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star)، نوجين غونيش، المرأة والشبيبة للتوجه صوب جبال كردستان الحرة والانضمام إلى المقاومة والنضال لأجل الحرية.

قالت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة، نوجين غونيش: نسير بخطوات ثابتة نحو الحرية، والمرأة تستطيع إثبات وجودها ودورها الريادي من خلال وقفة عز ومقاومة على ذرى جبال كردستان.

تحدثت نوجين غونيش لوكالة فرات للأنباء (ANF) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم غدٍ الـ 8 من آذار، وقالت: لقد كشف فهم ووعي المرأة الحرة وتنفيذه مدى حقيقة فلسفة القائد عبد الله أوجلان التي تناضل لأجل حرية المرأة التي تمثل المجتمع؛ وبالتزامن مع هذه المقاومة، يعيش نظام الحداثة الرأسمالية أزمة كبيرة وفوضى عارمة، وهذه الأزمة تتفاقم وتزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

وأضافت المقاتلة نوجين غونيش في إلى حديثها: إن المرأة التي تشكل القوة الدافعة وراء التحول والتغيير في المجتمع وتقدمه نحو الأفضل بالديمقراطية والمساواة، اكتشفت حقيقة مكانتها التي اعتبرتها الحداثة الرأسمالية وكأنها "سلعة" ووسيلة لعبودية في المجتمع.

يذكر القائد عبد الله أوجلان هذه الحقيقة مرات عديدة في مرافعاته، ويصف نظام العصرانية الديمقراطية كبديل لهذا النظام المستبد.

وأكدت نوجين غونيش على أن المرأة الثورية المناضلة في صفوف وحدات المرأة الحرة على ثقة تامة بأن النصر سيكون حليفهن بفضل فلسفة الأمة الديمقراطية وحرية المرأة، وستكون الهزيمة مصير الذهنية الذكورية الدولتية المتسلطة التي تهاجم القائد عبدالله أوجلان على الدوام.

وفي ختام حديثها، ناشدت نوجين غونيش، كل النساء والفتيات، وقالت: عليكن تقديم الدعم لمقاومة قائدنا وشهدائنا ورفاقنا المقاتلين.... كونوا على ثقة بأن الموقف الوطني والكرامة تتطلب اليوم الانضمام إلى صفوف النضال التحرري في ذرى جبال الكرامة.....على الفتيات التوجه إلى جبال كردستان والانضمام لصفوف الكريلا، وفاءً لذكرى الشهداء (سارا، بيريتان، تكوشين) ودعم كفاح ونضال القائد عبدالله أوجلان وكل أعضاء ورفاق حركة التحرر الوطني الكردستاني.