نسوة اسطنبول ومرسين يستنكرن هجمات الاحتلال

بمناسبة يوم الأمهات تجمعت النساء في اسطنبول ومرسين للتنديد بهجمات الاحتلال التركي وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وبينت الأمهات: " لطالما تحاول الدولة وضع العراقيل امامنا، سيستمر نضالنا."

اسطنبول

انطلاقا من مبادرة أمهات السلام، وجمعية مساندة ودعم الذين فقدوا معيليهم في مرمرة، وتجمع اناطوليا لمن فقدوا معيليهم، وبمناسبة يوم الأمهات أقيمت احتفالية في مطعم سنجق تبه.

وشارك في الفعالية الأمهات القادمات من ازمير، والدة دنيز بويراز، فاطمة بويراز،  ووالدة سيفيه دمير، ساكينه دمير، التي قتلت في سلوبي، وناشطات حركة المرأة الحرة، ومؤتمر الشعوب الديمقراطية والناطقة باسم مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي عائشة آجار، وعوائل من روبسكي والكثير من الأشخاص.

تحدثت والدة دنيز بويراز وقالت: "مهما حاولت الدولة وضع العراقيل، فإن نضال المرأة سيستمر"

نددت جميع الكلمات التي ألقيت في الفعالية، بممارسات دولة الاحتلال التركي بحق الشعب الكردي وجميع شعوب المنطقة. بالإضافة الى حمل لافتات تدين السياسات الفاشية في المعتقلات وتواطؤ عائلة البارزاني مع الهجمات الفاشية على مناطق الدفاع المشروع.

انتهت الفعالية بالتصفيق الحار وترديد الأمهات لشعارات تندد بالفاشية وتطالب بالحرية.

مرسين

في اطار نفس المناسبة، انطلقت فعالية في مدينة مرسين شاركت فيها أمهات السلام، وجمعية دعم ومساعدة من فقدوا معيليهم، وحركة المرأة الحرة، ومجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي.

وردد المشاركون بالفعالية في حديقة اوزكور جوجوك شعارات "لا للحرب، نعم للسلام ـ المرأة حياة حرة". كما رفعوا يافطات كتب عليها "حان وقت كسر التجريد وحرية المرأة ـ الموت للخونة ـ الويل لكم لما ترتكبوه من إبادة ضدنا ـ تحيا مقاومة الأمهات"

وشارك في بيان الفعالية كلاً من البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي عن أضنة تولاي هاتيمو علاري ومسؤولي المدينة والنواحي. تحدثت الأمهات خلال الفعالية وقلن: "اليوم تحترق قلوبنا، لا للحرب"

وبعد إلقاء الكلمات، اتجهت المظاهرة نحو مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في المدينة، حيث عرض فيلم يتناول نضال أمهات السلام. من ثم ادت الفرق الغنائية مجموعة من الأغاني لتنتهي من بعدها الفعالية وسط تصفيق حار وترديد الشعارات المناوئة للهجمات.