نساء روج آفا في ألمانيا ينظمن أنفسهن تحت اسم مؤتمر ستار أوربا

بدعوة من مؤتمر ستار في أوروبا، نظمت النساء الكردستانيات في ألمانيا، اليوم السبت، اجتماعاً لتنظيم المرأة في المؤسسات النسوية في الخارج.

واجتمعت النساء الكردستانيات في مدينة دورتموند الألمانية، اليوم السبت، تحت شعار "ثورة المرأة ضمان لحياة حرة" في الجلسة الأولى لمؤتمر ستار الأوروبي.

وتواصل النساء من روج آفا اللواتي يعشن في أوروبا تنظيم أنفسهن، ظلت المرأة الكردية تنظم نفسها تحت اسم لجنة المرأة روج آفا حتى الآن، وبهذه الجلسة قررن مواصلة التنظيم تحت اسم " مؤتمر ستار الأوربي".

وبعد الانتخابات، تحدثت السياسيتان زوزان ديريك وديلشا عثمان في بداية المؤتمر عن آخر التطورات على كافة الأصعدة.

وحضر المؤتمر العديد من المكونات النسائية، كما تحدث في المؤتمر عضوة منسقية مؤتمر ستار آسيا عبد الله و تحدثت بأسم حركة المرأة الكردية - أوربا(TJK-E)زينب ديرسم.

ونوهت آسيا عبد الله في كلمتها الانتباه إلى مفهوم التدمير في روج آفا وقالت: "هذه الحرب مستمرة في جميع أجزاء كردستان الأربعة، مع مفهوم الحرب هذه، يصبح نموذج القائد عبد أوجلان هو الهدف، الاحتلال التركي يهاجم روج آفا ويقتل شعبنا،نحن النساء الكرديات، يجب أن ندافع عن أنفسنا أيضًا ضد مفهوم الإنكار والدمار ".

كما لفتت زينب ديرسم الانتباه إلى عفرين وقالت: "عفرين تطلب منا أن نحررها، إذا قمنا ببناء تنظيم قوي هنا ، فسوف نحرر كلاً من عفرين وجميع أجزاء كردستان الأربعة، لن نتوقف حتى يتم تحرير روج آفا وكردستان، الأرض والبلد هما أقدس القيم عند البشر