نساء الرقة يستنكرن جرائم العدوان التركي في يوم السلام العالمي

نظمت نساء مدينة الرقة تظاهرة تنديداً بجرائم العدوان التركي بحق المرأة ومناطق شمال وشرق سوريا, وطالبن المجتمع الدولي بالنظر إلى جرائم العدوان بحق مناطق شمال وشرق سوريا في يوم السلام العالمي ومحاسبته.

وتحت شعار" بروح الشهيدة سوسن سنحمي ثورتنا ونحقق السلام" خرجت المئات من نساء مدينة الرقة وريفها في تظاهرة حاشدة للمطالبة بخروج المحتل التركي من مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجمعت النساء أمام ملعب الأمن الداخلي وسط المدينة رافعات شعارات دون عليها" أين الضمير الدولي من إجرام اردوغان بحق النساء في الشرق الاوسط, بروح الشهيدة سوسن سنحمي ثورتنا ومصنع السلام".

وانتهت التظاهرة في الملعب البلدي وسط ترديد الشعارات التي تستنكر جرائم العدوان التركي في مناطق شمال وشرق سوريا وتحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة بوجه المحتل التركي.

وبدأ برنامج التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت, تلاها القاء عدة كلمات باسم مكتب تجمع نساء زنوبيا اعتماد الاحمد, وباسم الأمن الداخلي نيرمين المرعي.

وجاء في مجمل الكلمات" الدولة العثمانية والدول المتصارعة يقومون بإثارة الحرب والفتن لتحقيق مآربهم الشخصية وهمهم الوحيد ان يكسبوا اكبر مساحة من الأراضي السورية ويقومون بإبادة  الشعوب دون أن يرف لهم جفن, ويوم أمس العالم أجمع يحتفل بيوم السلام العالمي".

وأضافت الكلمات" اليوم من خلال ما وصلت الية المرأة  من قوة في ظل الإدارة الذاتية ومشروع الامة الديمقراطية في مناطق شمال وشرق سوريا نرى كيف الدول الرأسمالية تعمل على كسر هذه الادارة عن طريق اغتيال وقتل النساء المناضلات من قبل الفاشية التركية".

واختتمت الكلمات " نناشد المنظمات الدولية بالوقوف بوجه الفاشية التركية ومحاسبته على الجرائم التي يرتكبها العدوان التركي في مناطق شمال وشرق سوريا".

واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تستنكر جرائم العدوان التركي وتحيي مقاومة سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة على خطوط التماس".