نساء الرقة ودير الزور: بقوتنا وعزيمتنا سنحرر المرأة في كافة المناطق المحتلة

هنأت نساء الرقة ودير الزور حلول الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة الكادحة، وأكدن أن المرأة أصبحت قوة على الأرض بفكر القائد عبد الله أوجلان، مشددات على مواصلة النضال حتى تحرير المرأة في كافة المناطق المحتلة.

تحت شعار "بإرادة المرأة الحرة ننهي سياسات الإبادة، الاحتلال، العزلة"، نظّم مكتب تجمع نساء زنوبيا في الرقة احتفالية في الملعب البلدي بمدينة الرقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الكادحة.

وحضر الاحتفال عضوات تجمّع نساء زنوبيا وممثلات وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية ووجهاء العشائر.

وخلال الاحتفالية، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءات مع نساء من الرقة ودير الزور، اللاتي هنأن كافة نساء العالم بحلول هذا اليوم وشددن على مواصلة النضال حتى تحقيق النصر وتحرير كافة النساء من الظلم والاستبداد.

No description available.

وفي بداية حديثها، قالت عضوة منسقية تجمع نساء زنوبيا في شمال وشرق سوريا، دعاء الحسن: "نبارك اليوم العالمي للمرأة الكادحة على جميع نساء العالم وفي مقدمتهن نساء شمال وشرق سوريا اللاتي أثبتن دورهن ثورة المرأة على مر السنوات الماضية، ونقول كل عام ونساء العالم بألف خير، ونتمنى لهن النصر والنجاح المستمر على كافة الأصعدة".

وأضافت: "نوجه رسالة لنساء العالم جميعاً والنساء المتواجدان في المناطق المحتلة، ونقول لهن؛ إننا نقف إلى جانبكن رغم كافة الصعوبات، وسوف نحقق الانتصارات وندحر المحتل بنضال وثورة المرأة وفكر القائد عبد الله أوجلان، ونأمل أن تكون احتفالية 8 آذار القادمة في المناطق المحتلة بعد تحريرها".

وأردفت: "نحن، نساء شمال وشرق سوريا، نؤكد أننا سنواصل النضال والمقاومة حتى تحقيق النصر لثورة المرأة".

No description available.

وبدورها، قالت الإدارية في لجنة المرأة في دير الزور، إخلاص محمد: "نهنئ ونبارك حلول الثامن من آذار على جميع نساء العالم ونساء شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص".

وتابعت: "شاركنا نحن، نساء دير الزور، في احتفالية اليوم العالمي للمرأة الكادحة بمدينة الرقة لنبيّن للعالم بأسره أن النساء في شمال وشرق سوريا متكاتفات ويقفن سوياً بوجه كافة السياسيات المعادية لهن".

وفي ختام حديثها، أكدت إخلاص محمد أن فكر القائد عبد الله أوجلان أخرج المرأة من قوقعة الذهنيات المتسلطة عليها، وتابعت: "في السابق لم نكن نستطيع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الكادحة، لكن بفضل فكر القائد عبد الله أوجلان ونضال المرأة، أصبحنا قوة على الأرض ومثالاً يحتذى به في العالم بأسره".