نساء الرقة تستنكرن جرائم العدوان التركي وتطالبن المجتمع الدولي بالخروج عن صمته

نظم مكتب تجمع نساء زنوبيا تظاهرة استنكاراً للانتهاكات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا, وارتكاب الجرائم بحق النساء في المناطق المحتلة , مطالبات المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال الجرائم التركية بحق المدنيين العزل.

وتجمعت المئات من نساء مدينة الرقة وريفها إلى جانب العشرات من الأهالي والمؤسسات المدينة العسكرية أمام مشفى الوطني, رافعين صور الشهداء, وصور الانتهاكات التركية بحق الأطفال والمدنيين, لافتات دون عليها" لا للهجمات العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا, لندافع عن مكتسبات الثورة ونحميها توحدنا انتصارنا سنقام لنحمي".

وجابت التظاهرة شوارع المدينة وسط ترديد الشعارات التي تستنكر جرائم العدوان التركي وتمجد قوات سوريا الديمقراطية وصولاً إلى ساحة العلم وسط المدينة.

وفور وصولهم, بدأ برنامج التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراما لأرواح الشهداء, تلاها القاء كلمة باسم مكتب تجمع زنوبيا في الرقة ابتسام الاحمد.

واستهلت ابتسام الأحمدحديثها بالقول "نستنكر هجمات الاحتلال التركي بحق اهالينا في كوباني وتل رفعت وتل  تمر وزركان وباقي مناطق شمال وشرق سوريا والقصف العشوائي واستهداف المدنيين بهدف ضرب مكتسبات قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية".

واختتمت الأحمد "اهالي الرقة نساءً واطفالاً وشيوخاً وشبيبة نقف لنقول لا للصمت الدولي, ولا للاحتلال التركي, كلنا شعب واحد وارادتنا واحدة وسنبقى صامدين في وجه جميع الأفعال الإجرامية الغير الانسانية, وسنصعد نضالنا حتى تحرير جميع المناطق المحتلة من قبل الدول المتآمرة على الشعب السوري.