نساء الهند يعرضن حياتهن للخطر لإخراج المياه من الآبار

تواجه الهند ارتفاعاً في درجات الحرارة، ولمواجهة ذلك تخاطر النسوة الهنديات بحياتهن في سبيل إخراج المياه من الآبار.

منذ بداية شهر أيار المنصرم، وتشهد الهند ارتفاعاً في درجة الحرارة، مما أدى لسوء الوضع، حيث يُظهر مقطع فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي نسوة هنديات يخاطرن بحياتهن لإخراج المياه من الآبار، وهذه المشاهد ليست الأولى، حيث ازدادت مع ارتفاع درجات الحرارة.

مما اضطر سكان قرية الغوسية في الهند إلى زيادة مواردهم المائية بعد جفاف الآبار والبحيرات، حيث يلاقي السكان في عدد كبير من مناطق الهند صعوبة في تأمين المياه.

وكما انتشر في شهر نيسان على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد في ولاية ماهاراشترا في غرب البلاد لامرأة غرقت في البئر.

ووفقاً لتقرير عالمي صدر عام 2019 ، كانت الهند واحدة من 17 دولة تعاني من مشكلة المياه لدرجة كبيرة جداً.

وبحسب خبر نشرته بي بي سي، تُظهر المعلومات أن ولايات "ماديا براديش والبنجاب وراجستان وأوتار براديش وغوجارات وأوتاراخاند وهاريانا" هم من الأماكن الأكثر تضرراً من أزمة المياه.

قرى الهند ستقاطع الانتخابات

وعدت الحكومة الهندية ببناء قنوات مائية في كل قرية بحلول عام 2024، فيما يعاني الملايين من سكان الهند مشكلة في الحصول على مياه الشرب.

ويقول سكان قرية الغوسية إنهم سيقاطعون الانتخابات المحلية هذا العام احتجاجاً على ذلك.

وقال أحد القرويين لوكالة أنباء  ANI: "من أجل الحصول على الماء، علينا أن نرمي أنفسنا لأسفل الآبار، يوجد ثلاث أبار هنا، وكلها جافة تقريباً، كما لا يوجد ماء في المضخات اليدوية "

وتابع القروي إن موظفي الحكومة والقادة السياسيين يأتون إلى المنطقة فقط أثناء الانتخابات، مضيفاً: "هذه المرة قررنا أن لا نصوت في الانتخابات، حتى يكون لدينا مصدر جيد للمياه"