ندوة في قرية الحساويك بمناسبة 8 اذار

عقدت حركة حرية المرأة الايزيدية ندوة بمناسبة قدوم يوم 8 آذار في قرية الحساويك في شنكال، ولفتت الانتباه حول أهمية وحدة المرأة وركزت على النضال المشترك للمرأة.

عقدت حركة حرية المرأة الايزيدية ندوة بمناسبة قدوم يوم 8 آذار في قرية الحساويك في شنكال حيث أهالي القرية من المكون العربي. وتطرقت الندوة حول دور المرأة في جميع الأصعدة، وأنها تجمّل الحياة، كما أكدوا أن جميع الأيام تعتبر يوماً للمرأة ليس فقط يوم الثامن من آذار.

في إطار فعاليات يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، قدمت حركة حرية المرأة الايزيدية ندوة بمناسبة قدوم 8 آذار في قرية الحساويك في شنكال، ذات المكون العربي. وبدأت الندوة التي حضرها عشرات النساء بالوقوف دقيقة صمت.

قدمت الندوة غزال رشو، الرئيسة المشاركة لمجلس الذاتية الديمقراطية في شنكال. ولفتت الانتباه إلى يوم 8 من آذار في شنكال وقالت:”قبل أحداث 2014 التي وقعت على أهالي شنكال وقبل أن نتعرف على فكر وفلسفة القائد أوجلان، لم نعطي أي معنى لهذا اليوم. لم نكن نعرف ما هو هذا اليوم. لكننا نعلم الآن أن هذا اليوم هو عيدٌ بالنسبة لنساء العالم.”
وتطرقت غزال رشو إلى تاريخ انطلاقة الثامن من آذار وأهميته بالنسبة لنساء العالم.

وأضافت قائلةً:”جميع الأيام تعتبر يوماً للمرأة ليس فقط يوم الثامن من آذار. على الجميع أن ينظر للمرأة كما ينظر للزهرة، لأن المنزل من دون المرأة كالزهرة بدون رائحة، المرأة تضفي جمالية للحياة.”

واختتمت الندوة بترديد شعارات تمجد اليوم العالمي للمراة وعبارات “لا حياة بدون القائد”