مظلة مجالس المرأة الإيزيدية: سنحاسب مرتكبي مجزرة باريس

أدانت مظلة مجالس المرأة الإيزيدية (SMJÊ) مجزرة باريس التي ارتكبت بحق ثلاثة نساء ثوريات، داعيةً الجميع إلى المشاركة في المسيرات والأنشطة.

أصدرت مظلة مجالس المرأة الإيزيدية بياناً إلى الرأي العام بشأن الفعاليات التي ستقام في 9 كانون الثاني، وجاء في نصه:

"في الذكرى التاسعة لمجزرة باريس، حيث اغتيلت 3 نساء ثوريات كرديات ساكينة جانسز، فيدان دوغان، وليلى شايلمز، نستنكر هذه المجزرة السياسية التي طالت 3 قياديات الكرد.

وارتكبت هذه المجزرة بمفهوم الذهنية الذكورية على يد الاستخبارات التركية والدولة التركية وبأمر من أردوغان خارج حدود دولة الاحتلال التركي الفاشية، كما أنها ارتكبت بخطة مفصلة، لأن العدو أراد أن يأسر قلوب النساء الكرديات وكافة النساء في الشرق الأوسط من خلال اغتيال هؤلاء القياديات الكرديات الثلاث، وذلك لأن الرائدة، ساكينة جانسز، التي انتفضت ضد قذارة حرب الدولة التركية في أحلك فترة وأصعبها في تاريخ الشعب الكردي.

نحن مظلة مجالس المرأة الإيزيدية سنكشف أعمال الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي، وسنطالب بمحاسبتها لارتكابها جميع الإبادات الجماعية بحق شعبنا.

ولهذا السبب، ندعو النساء الإيزيديات على وجه الخصوص، وشعبها وجميع أصدقاء الكرد، للمشاركة في  المسيرات والأنشطة التي ستقام غداً بتاريخ 8 كانون الثاني.

كما أننا سنرى 9 كانون الثاني 2013 يوماً للاعتداءات الدولة التركية الفاشية على جميع النساء، وندين هذا الصمت غير الأخلاقي وبشدة".