مظاهرة حاشدة في الشهباء استذكاراً للشهيدة ساكينة جانسيز ورفيقاتها

​​​​​​​نظّم مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد المناضلات الثلاث ساكينة جانسيز وفيدان دوغان وليلى شايلمز.

واحتشد المئات من عضوات مؤتمر ستار وأعضاء مؤسسات وهيئات إقليم عفرين على طريق ناحية أحرص، حيث انطلقت المظاهرة استذكاراً لأرواح المناضلات الثلاث اللاتي تعرضن للاغتيال على يد الاستخبارت التركية في العاصمة الفرنسية، باريس.

وخلال المظاهرةن رفع المشاركون والمشاركات صور القائد عبد الله أوجلان والشهيدات الثلاث ساكينة جانسيز وفيدان دوغان وليلى شايلمز.

وبعد وصول المتظاهرين إلى مزار شهداء مقاومة العصر، وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء ألقت بعدها عضوة مجلس الشهداء في إقليم عفرين، ثريا حبش، كلمة، قالت فيها: "تتعاظم ثورتنا اليوم وتكبر. سندعم جميع نساء العالم المنضمات إلى هذه الثورة ولن نسمح بتكرار المجزرة التي ارتُكبت بحق ساكينة جانسيز روفيقتيها مرة أخرى".

وفي ذات السياق، تحدثت عضوة مجلس عوائل الشهداء وفاء حسين، وقالت "إن قوة كل امرأة كردية هي قوة نابعة من مقاومة ساكينة جانسيز. نعِد أن نسير على خطا ساكينة جانسيز ورفيقتيها فيدان دوغان وليلى شايلمز حتى النهاية".