مؤتمر ستار يندد بهجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا

ندد مؤتمر ستار بهجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، داعياً إلى المشاركة في الحملات العامة والسياسية لوقف الاعتداءات الوحشية.

أصدر مؤتمر ستار بياناً كتابياً بصدد هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهداف البنية التحية، دعا فيه إلى فرض حظر جوي على المنطقة.

وذكر البيان أن "ما تفعله تركيا ليس سوى إرهاب ضد السكان في شمال وشرق سوريا بهدف جعل الحياة اليومية مستحيلة، وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة، وإحياء تنظيم داعش وترهيب سكان المنطقة وإرغامهم بذلك على الهروب".

وأضاف: "وأرادوا بهذه الهجمات تدمير إنجازات ثورة المرأة ونظام الإدارة الذاتية الديمقراطية الناتج عنها في شمال وشرق سوريا. وباعتبارنا مؤتمر ستار، الحركة النسائية الناشطة في المنطقة، فإننا ندين بشدة التهديد الحالي بالحرب والهجمات اللاحقة. نحن نساء شمال وشرق سوريا نعرف أهمية ثورة المرأة وإنجازاتها ولن نستسلم. صمت المنظمات الدولية هو السبب بتعزيز فاشية الدولة التركية وتهديداتها في جميع أنحاء العالم. وهكذا تستمر بأعمالها الإجرامية".

ودعا البيان "كافة القوى الديمقراطية والمناهضة للفاشية والرأسمالية والاستعمار والنسوية للوقوف متضامنين مع ثورة المرأة في روج آفا لكسر جدار الصمت".

كما دعا بيان مؤتمر ستار في الختام: "الرأي العام الديمقراطي والمنظمات النسائية وجماعات حقوق الإنسان وخاصة الناشطين في مجال حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم إلى:

- التضامن مع ثورة المرأة في شمال وشرق سوريا.

- المشاركة في الحملات العامة والسياسية لوقف الاعتداءات الوحشية.

- المطالبة بالمحاسبة على جرائم الحرب التي ارتكبتها تركيا.

- ادعموا نداءنا لإقامة منطقة حظر جوي فوق شمال وشرق سوريا لمنع الهجمات مستقبلاً".