مؤتمر ستار يدعو النساء للخروج إلى الساحات

تتواصل احتفالية 8 آذار (اليوم العالمي للمرأة) التي بدأت في 6 آذار الجاري في مدينة قامشلو، اليوم في جميع المدن.

تحدثت الناطقة باسم مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا، رمزية محمد، إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، وأفادت أن مناسبة 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة، يوماً عالمياً وتهديه للشهيدة هبون، الشهيدة زهرة، الشهيدة الوالدة أمينة، الشهيدة ليلى آكري، الشهيدة سعدة، الشهيدة هند، الشهيدة الوالدة نازلي، وكافة الشهيدات وشهداء الحرية.

وأفادت رمزية محمد، بأن 8 آذار ستكون مناسبة حاسمة لجميع النساء اللاتي تتقدمن نحو الحرية، وقالت: "إن الحركة النسائية تخوض كفاحاً ومقاومة كبيرة منذ سنوات عديدة، كما أنه هناك مقاومة بلا هوادة من أجل تحقيق وجود المرأة، نيل حقوقها، وحريتها، ومن أجل إنهاء العدوان، العنف، تكافح النساء ضد سياسة الاحتلال، ونحتفل بيوم 8 آذار كيوم المرأة والانتفاضة ضد الاحتلال".

وذكرت رمزية أن النساء في شمال وشرق سوريا تُشاركن في الحروب وحماية المجتمع، وتشاركن في ساحات التعليم حتى الاقتصاد، وقالت: "لقد قاتلنا ضد مرتزقة داعش وانتصرنا، كما أننا ننتفض على هجمات دولة الاحتلال التركي، أن المقاومة من أجل تحرير المرأة مستمر بلا هوادة".

وأشارت رمزية إلى أنه ستنتقل خطوة مرحلة "لا للاحتلال والإبادة وسنحمي المرأة والحياة" في عام 2020 إلى مرحلة أخرى بعد مناسبة 8 آذار، وستستمر المرحلة حتى عام 2022.

وقالت رمزية محمد في ختام حديثها: ندعو كل النساء إلى الانتفاض ضد الاحتلال والعنف. وأن نرفع أصواتنا معاً في 8 آذار، علينا أن ندافع عن إنجازات الثورة، الشهداء الأبطال ومقاتلو الحرية، وفي 8 آذار، ندعو جميع النساء للخروج إلى ساحات المقاومة".