مؤتمر ستار: سلطات الاحتلال التركي ترتكب جرائم القتل والتعذيب واغتصاب داخل السجون

لفتت منسقية مؤتمر ستار في روج آفا الانتباه إلى مقتل السجينة غاريبي جيزري، وذكرت المنسقية بأن سلطات الاحتلال التركي ترتكب جرائم القتل والتعذيب واغتصاب داخل السجون.

أصدرت منسقية مؤتمر ستار في روج آفا بيانًا كتابياً بشأن غاريبي جيزري، التي تعرضت للتعذيب والاغتصاب بشكل منهجي في سجن كانديرا رقم 1 ، النوع (F).

"يجب تنوير خفايا حادثة غاريبي جيزري "

ونفت منسقية مؤتمر ستار في روج آفا عبر بيان ادعاءات الاحتلال التركي حول انتحار السجينة الكردية، قائلة: "على سلطات الاحتلال تقديم معلومات مفصلة عن وفاة جاريبي جيزري ونشر هذه الحادثة على الملأ، إذا لم يتم توضيح هذه الحادثة، فلن يغيب عنها أحد، هذا يدل على جميع جرائم ضد حقوق الإنسان، تتزايد أعمال العنف والتعذيب والاغتصاب في السجون التركية، لقد أبلغت غاريبي جيزرب شقيقتها عبر الهاتف أنها تعرضت للعراء والعنف والاغتصاب ولم تعالج".

"السجناء يتعرضون للتعذيب"

وواصل بيان مؤتمر ستار في روج آفا، استنكار العنف المنهجي والتعذيب، قائلة:"إن حزب العدالة والتنمية (AKP)، وحزب الحركة القومية(MHP)، يمارس جرائم القتل والتعذيب في السجون أمام أعين منظمات حقوق الإنسان"

ودعت منسقية مؤتمر ستار في ختام البيان، منظمات المجتمع المدني والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال التركي.