مؤتمر ستار روج آفا: نضال المرأة أوصل صوت روج آفا لجميع أنحاء العالم

عقد مؤتمر ستار روج آفا، اليوم السبت، اجتماعه السنوي في بلدة رميلان بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشر لتأسيسه، وأكدت المشاركات بأن المرأة هي العماد الأساسي لبناء مجتمع حر.

عقد مؤتمر ستار روجآفا، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتأسيسه، اجتماعه السنوي اليوم في مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان بمقاطعة قامشلو.

وخلال الاجتماع ألقت المتحدثة باسم مؤتمر ستار روج آفا،  رمزية محمد، كلمة أوضحت فيها "بأن مؤتمر ستار يمثل جميع النساء في روج آفا، كما أن مؤتمر ستار يقوم على الوقوف ضد الذهنية الذكورية المهيمنة والتقاليد الاجتماعية من أجل تحقيق أهداف ثورة روج آفا في بناء مجتمع ديمقراطي".

وأشارت رمزية محمد الى دور المرأة في ثورة روج آفا، التي وصلت جميع أصقاع العالم بفضل نضال المرأة الكبير في المنطقة.

"نحن نتخذ من فلسفة القائد عبد الله أوجلان نهجاً لنا"

ومن جانب آخر، بيّنَتْ منى يوسف عضوة منسقية مؤتمر ستار، بأن مؤتمر ستار لا يشابه باقي المنظمات النسائية، حيث أنه مبني على فلسفة القائد عبد الله أوجلان والذي يناضل من أجل قضية المرأة ووفق تراثها التاريخي.

وأكدت يوسف على أن النساء يناضلن من أجل إقامة مجتمع حر ضد التمييز الجنسي وجميع أشكال العنف ويعملن على تطوير جميع مناحي الحياة في المنطقة.

وأكدت اللجنة التحضيرية بأن الاجتماع السنوي لمؤتمر ستار سيستمر لمدة يومين، حيث من المزمع أن يناقش اليوم الأول التقرير السنوي ووجهات نظر القائد عبد الله اوجلان، وفي اليوم الثاني الوضع التنظيمي للخطة السنوية القادمة.