مؤتمر ستار: لنجعل عام 2024 عام العدالة والانتقام للشهداء

استذكر مؤتمر ستار شهداء مجزرة باريس، وقال: "يجب أن نحقق إنجازات عظيمة، ونجعل عام 2024 عام العدالة والانتقام للشهداء".

أصدر مؤتمر ستار بياناً بالتزامن مع الذكرى الـ 11 لمجزرة باريس الأولى التي نفذتها المخابرات التركية في 9 كانون الثاني 2013، وأسفرت عن استشهاد القياديات؛ ساكينة جانسز (سارا)، وفيدان دوغان (روجبين) وليلى شايلمز (روناهي).

البيان أدان مجزرتي باريس الأولى والثانية، واستذكر شهداء وشهيدات المجزرتين ساكينة جانسز وفيدان دوغان وليلى شايلمز، وأفين كوي والفنان مير برور (محمد شيرين أيدين) وعبد الرحمن كزل، الذين استشهدوا في 23 كانون الأول 2022.

كما تطرق البيان إلى شخصيات شهداء المجزرتين وذكر أن شهداء مجازر باريس لم يخضعوا للنظام الرأسمالي والقوى الفاشية وجلاديهم، وخاضوا نضالاً فريداً من أجل بناء الأمة الديمقراطية.

وجاء في البيان أن مؤتمر ستار سيصعّد من نضاله ضد قوى التآمر والظلام، وأضاف: "نعد بأننا سنثأر للشهداء بهزيمة القوى العنصرية والفاشية، ونواصل المقاومة ونصعّد النضال إلى أعلى المستويات ضد مجازر باريس وكل المجازر بحق شعبنا وقياديينا. علينا النضال بكل قوتنا وفق حقيقة أن نهج المقاومة هو نهج الحياة، يجب علينا نحن النساء تحقيق مكاسب كبيرة في المجال السياسي والاجتماعي. انتقام المرأة هو تعزيز للقوة والوعي السياسي لدى المرأة".

وفي الختام، دعا البيان كافة المنظمات والمبادرات والحركات النسائية إلى جعل عام 2024 عام العدالة والانتقام للشهداء.