مسيرة حاشدة في الطبقة تدعم حملة "ضد كافة أشكال العنف والاحتلال، المرأة، الحياة، الحرية"

شارك المئات من رجال الطبقة وممثلون عن إدارتها المدنية الديمقراطية في مسيرة حاشدة لمناصرة حملة "ضد كافة أشكال العنف والاحتلال، المرأة، الحياة، الحرية".

خرج اليوم، المئات من رجال مدينة الطبقة وممثلون عن الإدارة المدنية الديمقراطية ولجان والمكاتب التابعة لها والمجالس العسكرية وحزب سوريا المستقبل ووجهاء وشيوخ العشائر والحركات الشبابية في مسيرة، انطلقت من أمام مبنى مجلس تجمّع نساء زنوبيا، وسط حملهم أعلام ويافطات كتب عليها "ضد كافة أشكال العنف والاحتلال، المرأة، الحياة، الحرية" وترديد شعارات "لا للعنف ضد المرأة"، "تعيش مقاومة المرأة".

ولدى وصول المشاركين إلى حديقة الشهيدة هفرين خلف دعا وقف المشاركين دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقيت كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي، مظلوم عمر قال فيها "خرجنا اليوم دعماً لحملة مناهضة العنف ضد المرأة".

وأكد "لقد حققت المرأة مكاسب وساهمت في نهوض المجتمع؛ لذا على الجميع الوقوف إلى جانبها وكسر الصورة النمطية التي رسمتها الأنظمة الرأسمالية وهمشت دورها وسندعمها حتى تشارك في جميع المجالات الحياتية؛ لأنها العمود الفقري للمجتمع".

وعاهد بالسير على خطا الشهيدات والشهداء الذين برز دورهم في ثورة 19 تموز".

وانتهت الفعالية بترديد "تحيا مقاومة المرأة الحرة"، "المرأة، الحياة، الحرية".