مسيرة للمرأة في كوباني ضد العنف الممارس على المرأة

نظمت قوات حماية المجتمع للمرأة في إطار سلسلة فعاليات 25 تشرين الثاني، مسيرة ضد العنف الممارس على المرأة، وشارك المئات من الأشخاص في المسيرة.

وفي إطار سلسلة فعاليات 25 تشرين الثاني، نظمت قوات حماية المجتمع للمرأة (HPJ Jin) مسيرة شارك فيها المئات من أهالي الرقة ومنبج والمنصورة والطبقة ومقاطعة كري سبي ومقاطعة كوباني.

وبدأت المسيرة من ساحة الحرية واستمرت حتى ساحة الشهيد عكيد، ورُفعت في المسيرة صور القائد عبد الله أوجلان ورايات قوات حماية المجتمع للمرأة (HPJ Jin)، وسط ترديد الشعارات "لا للعنف على المرأة" و "المرأة، الحياة، الحرية".  

وبعد وصول المسيرة إلى ساحة الشهيد عكيد، تم الوقوف دقيقة صمت إحياءً لذكرى الشهداء الذين ارتقوا في سبيل الحرية، وتحدثت في المسيرة، الإدارية في قوات حماية المجتمع بناحية عين عيسى، زهيدة علي، وقالت: "إننا نحيي النساء والمعتقلات في السجون اللواتي يناضلنّ منذ سنوات طويلة ضد العدو، ونحن النساء، سوف نقاوم ضد العنف الممارس، فالسلطة كانت تسعى دائماً إلى جعل المرأة بدون قوة وجعل المجتمع في شخصها بحالة رجوع إلى الوراء، ولكننا، نحن النساء أشرقنا عيوننا بفكر القائد أوجلان، والمثال عليها هو بيريتان وزيلان وجينا أميني، اللواتي منحنّ تجديداً للمرأة، فها هي المرأة الكردية في كوباني قد هزمت تلك الذهنية السوداء لداعش، وإننا سنبقى صامدين حتى النهاية".

وانتهت المسيرة بترديد شعار "المرأة، الحياة، الحرية".