مؤتمر ستار: القائد آبو حوّل سجن إمرالي إلى ساحة للمقاومة اللا نهائية والصمود اللا محدود

أكد مجلس مؤتمر ستار، عبر بيان مندد بمؤامرة 15 شباط الدولية، أن القائد آبو حوّل سجن إمرالي إلى ساحة للمقاومة اللا نهائية والصمود اللا محدود وجعله مدرسة للفكر الحر، وقاد أعظم ثورة فكرية ووجدانية.

ندد مجلس مؤتمر ستار، بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان في 15 شباط 1999، عبر بيان كتابي أصدره اليوم، وأشار المجلس في بداية بيانه، إلى المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان التي بدأت في 9 تشرين الأول عام 1998، وقال: "تهاجم قوى الإمبريالية العالمية كل مكان تنبت فيها بذور حرية الشعوب وتدمّرها، أنها تنظم نفسها ضد جميع القوى الثورية والساعية إلى الحرية، وتمارس ضغوطاً كبيرة قد تصل إلى إبادة الشعوب في سبيل بسط نفوذها أكثر وأكثر".

وأوضح أن القوى المتآمرة التي دبّرت مؤامرة 15 شباط، هي ذاتها التي قسّمت كردستان إلى 4 أجزاء، وهي نفسها التي تنتهج سياسات الإبادة ضد الشعب الكردي منذ قرون، وخططت للقضاء على نضال القائد عبد الله أوجلان وإرضاخ حركة التحرر الكردستانية من خلال اعتقال القائد.

مجلس مؤتمر ستار أعاد التأكيد بأن القائد عبد الله وجلان "حوّل سجن إمرالي إلى ساحة للمقاومة اللا نهائية والصمود اللا محدود، وجعله مدرسة للفكر الحر، وقاد أعظم ثورة فكرية ووجدانية، ولم يرشد هناك إلى "كيفية الحياة" فقط، بل نقش خريطة "كيفية المقاومة" وقد جعل أبناء الشعب الكردي ورفاق القائد آبو من أنفسهم حلقة مقاومة من النار حول القائد وقالوا بمقاومة فدائية: "لن تستطيعوا حجب شمسنا".

وتابع المجلس في هذا السياق: "تدخل المؤامرة اليوم عامها الـ 26، وقد ردّ القائد آبو على المؤامرة والمتآمرين بتغيير النموذج وتطوير نموذج الأمة الديمقراطية الذي يُعدّ نموذج المرأة الحرة والشعب الحر، ورفض الاستسلام، ودعا جميع الأشخاص والشعوب الثوريّة والساعية إلى الحرية والمقاومة".

وأشار إلى أن فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية التي تتولّى مهمة مواصلة المؤامرة والعمل على تحقيق الهدف المرجو منها، تستهدف كلّ كردي حر، وتسعى إلى إنجاح المؤامرة عبر سياسات المحو، الدبلوماسية القذرة والهجمات الجويّة والبرية، لكن في المقابل ولمواجهة ذلك، يتعزّز النضال في سبيل الحرية ويسير نحو العالمية، فهو يصل إلى كل امرأة تريد الحرية، وينتصر نموذج الأمة الديمقراطية القائم على وحدة الشعوب وينجح أكثر يوماً بعد يوم، لا سيما في روج آفا.

وأكد مجلس مؤتمر ستار على رفع وتيرة النضال في سبيل حرية المرأة والشعوب، تحت شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، ووفق أسس حرب الشعب الثورية، ودحر المؤامرة الدولية وتحقيق الحرية الجسدية للقائد وضمان حرية الشعب الكردي والحفاظ على نموذج الأمة الديمقراطية.