مقاتلات وحدات المرأة الحرة: هلّموا إلى صفوف النضال

تحدثت مقاتلات وحدات المرأة الحرة (YJA Star)، حول الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي، وشددن على انه يجب على الجميع الانتفاضة في وجه الاحتلال لمنع ارتكاب مجازر بحق الشعب الكردي، ولا سيما على الشباب حمل السلاح والانضمام إلى صفوف النضال.

تشن دولة الاحتلال التركي قصفاً جوياً عنيفاً منذ 14 نيسان حيث تحاول التمركز في منطقة زاب وآفاشين، لكن لم تتمكن من القيام بذلك، وواصلت هجماتها الجوية والبرية بدعم وتواطؤ من الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما تقصف الأنفاق الحربية وتستخدم الأسلحة الكيماوية.

وفي المقابل يحارب مقاتلوومقاتلات حرية كردستان، والذين اكتسبوا خبرة خلال هجمات العام الماضي،في اليوم السابع والعشرين ضد الهجمات الاحتلالية بقوة ومعنويات عالية .

وحول ذلك،قيّمت مقاتلات وحدات المرأة الحرة المعارك التي اندلعت في مناطق الدفاع المشروع (مديا)، وطالبن النساء والشبيبة للوقوف في وجه الاحتلال.

الهجمات الاحتلالية التي يتم شنها هي ضد النساء في نفس الوقت

وفي هذا الصدد قالت المقاتلة ريبين آواز أن الهجمات الاحتلالية التي يتم شنها والاعتداءات التي تشهدها مناطقنا حاليا هي ضد الأخلاق من كل النواحي، وإنه يتجاوز معايير الحرب، ولن نقف صامتات تجاه هذه الهجمات، وبصفتنا مقاتلات وحدات المرأة الحرة سنقف ضد هجمات جيش الاحتلال في كل الأمكنة، كما يجب على شعبنا أيضاً أن يتخذ موقفاً، خصوصاً الشباب القادرين على حمل السلاح والانضمام إلى صفوف النضال.

ويجب على الجميع اتخاذ موقف ضد الاحتلال الذي يسعى إلى إبادة الشعب الكردي، نحن كمقاتلي الكريلا سنناضل حتى النهاية لمنع الإبادة الجماعية.

وفي نفس الوقت، أن الهجمات الاحتلالية التي يتم شنها هي ضد النساء، حيث يتم خوض النضال من أجل حرية المرأة بقوة في جبال كردستان، كما يسعى العدو للقضاء على هذا النضال بشن هجماته البربرية، لذلك يجب على جميع النساء الانتفاضة بهذا الوعي وأن يتخذن موقفاً ضد الاحتلال.

من واجبنا أن نفدي بأرواحنا من أجل شعبنا

ومن جانبها قالت المقاتلة جاف رش أوزكور بصفتنا مقاتلات الكريلا فإن من واجبنا أن نقاوم الاحتلال من أجل قائدنا وشعبنا، وعلى دولة الاحتلال التركي أن تعرف جيداً أنها لا تستطيع أبداً كسر إرادة مقاتلي ومقاتلات الكريلا، لأنها تشعر بحالة الذعر في مواجهة مقاومة الكريلا، وأصبحت تلجأ إلى استخدام  الأسلحة المحظورة والكيماوية، كما أن دولة الاحتلال لا تعرف أخلاق الحرب، فعلى الرغم من استخدام جميع أنواع الأساليب المنافية للحقوق الإنسانية، إلا أنه لا يزال غير قادر على النجاح في مواجهة مقاومة الكريلا.

وبغض النظر عن الظروف التي نواجهها، فنحن بصفتنا مقاتلات الكريلا  سنقاوم ضد الاحتلال، وسنناضل ونحارب من أجل أن نحرر شعبنا و قائدنا،  ومن واجبنا أن نفدي بأرواحنا من أجل شعبنا، ودعوتي في البداية إلى شعب جنوب كردستان وجميع أبناء كردستان للانتفاضة ضد الاحتلال، لأن الدولة التركية الفاشية تسعى لتنفيذ اتفاقية الميثاق المللي والتي تحاول ضم الموصل وكركوك لها، لذا يجب على الجميع الانتفاضة في وجه الاحتلال لمنع ارتكاب مجازر بحق الشعب الكردي.