منظومة المرأة الكردستانية تهنئ الوقفة النضالية التي ظهرت في 8 آذار

هنأت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) يوم الثامن من آذار على جميع النساء المقاومات، وأشادت بالوقفة النضالية التي ظهرت في 8 آذار على مستوى تحديد مصير القرن الذي نشهده.

أصدرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) بياناً، هنأت خلاله كل النساء بمناسبة يوم الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة الكادحة، وأشادت بالوقفة النضالية التي ظهرت في يوم 8 آذار.

فيما يلي نص البيان:

أصبحت نساء كردستان، اللواتي تغلبن على جميع أنواع الهجمات الفاشية وصعدّن وتيرة المقاومة إلى ذروتها في يوم الثامن من آذار، مصدر أمل وشجاعة للجميع بمقاومتها العظيمة، حيث منحت نساء كردستان المقاومات اللواتي ملأن كل الساحات منذ أيام وسرن بعزم وتصميم كبيرين ضد الفاشية، الثامن من آذار معنى وروحاً وطابعاً جديداً للنضال، لذا نحيي ونمجد الوقفة النضالية لهذا العام للنساء اللواتي لا يطلبن بل يطالبن بالمحاسبة، وبمستقبل يتمتعن به بكل مايخص كيانهم ويتجاوزن كل العقبات.

تحية لوقفة النساء النضالية، التي قدمّن معنويات كبيرة بحماسهن، ووحدن عزمهن على النضال بإصرارهن على المقاومة، تحية للمرأة الشجاعة والمقاومة التي أحبطت الفاشية بمواقفها، وتحية للنساء اللاتي اتخذن موقفاً بحماس في وان، واللاتي ألهمن روحاً لبوطان بكلماتهن وثقافتهن في سلوبي، وتحية للنساء الكرديات، العربيات، الآشوريات، الأرمن و الأذريات اللواتي تدفقن في جميع مدن بحماس الثورة في روج آفا، وتحية لنساء مخمور وشنكال اللواتي يقاومن من أجل الحياة الحرة، ولجميع النساء في الطبقة، منبج، حلب والشهباء اللواتي يقاومن من أجل الحرية بثقافتها وألوانها المختلفة، وتحية للنساء الكرديات والتركيات اللواتي انتفضن في إسطنبول، إزمير وفي أجزاء كثيرة في تركيا في نضال مشترك ضد الفاشية والهيمنة الذكورية للدولة.

حيث أن عنف الدولة الذكورية يزداد بشكل كبير في كردستان، الشرق الأوسط، أوكرانيا و أجزاء أخرى من العالم، وفي مواجهة لهذه العملية أن نضال  المرأة ووقفتها التي أظهرتها في 8 من آذار، يوم العالمي للمرأة سيحدد مصير القرن، وأن النساء اللواتي انتفضن في جميع انحاء العالم ضد هيمنة الدولة الذكورية وادانتها حيث أظهرت للعالم "بخلق عالم آخر بقيادة النساء" وتحديد الرؤية السياسية للمستقبل، كما أصبحت النساء في كردستان والشرق الأوسط ومن شعوب العالم صوتاً واحداً، وصعدّن وتيرة النضال في يوم العالمي للمرأة ضد سياسات الدولة الذكورية، مما يمثل ذلك بداية حقبة جديدة بقيادة المرأة.

كما أعطت نساء كردستان، اللواتي لم يتخلّوا عن المقاومة ولو للحظة في أجزاء الأربعة من كردستان وخارجها، أوضح رد الفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية و للعقلية الذكورية المعادية لكل النساء والشعوب، في الثامن من آذار، من خلال ثقافتها وفنها وموقفها السياسي ووعيها للدفاع عن النفس ونضالها، وأظهرت مرة أخرى للجميع أن لديهم ما يقولونه ومستقبل يبنيه،  حيث خرجت الملايين من النساء إلى الساحات في أعلى مستوياتها تنديداً ضد سياسات الفاشية والهيمنة الذكورية.

وتأخذ المرأة زمام المبادرة في النضال الاجتماعي، ونعتقد أن وقفة النضالية للمرأة التي ظهرت في 8 آذار، سيصل إلى ذروتها بأن تكون اجتماعياً تحت قيادة النساء في نوروز. في هذا الصدد، تدعو النساء والشباب الآن جميع أفراد شعبنا للانضمام إلى نوروز بشكل أقوى وأكثر حزماً ومحاسبة التاريخية للفاشية.

ونهنئ جميع النساء في النضال مع كل الامتنان والإيمان الذي نشعر به من نضال النساء اللواتي يملأن كل الساحات بألوانها منذ أيام، وانتفاضهن بمقاومة المرأة تحت شعار "حان وقت حرية المرأة"، حيث إن إصرارهن وموقفهن في الحرية يفرضان مسؤوليات كبيرة علينا و على جميع الحركات النسائية، لذا نجدد وعدنا بأن نصعد وتيرة نضال المرأة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها، بإيمان وإصرار كبيرين.