مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي يهنئ نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أصدر مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) بياناً، هنأ فيه جميع نساء العالم بمناسبة الـ ـ8 من آذار.

جاء ذلك عبر بيان أصدره مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي، وقال:

"نحن مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) وبمناسبة حلول الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة نتقدم بالتهنئة لجميع النساء وعلى رأسهم أمهات الشهداء ولجميع الرفيقات المناضلات والمكافحات من أجل القيم الإنسانية والأخلاقية. للمرأة تاريخ وميراث غني بالثقافات والانجازات التي تحققت بفضل التضحيات وجهود جبارة قدمتها المرأة الطليعية.

الثامن من آذار ثورة بنيت بسواعد المرأة المناضلة والمضحية في وجه سياسات القوى الرأسمالية المهيمنة وضد الذهنية الذكورية المفروضة على إرادتها الحرة. الإنجاز والنصر الذي تحقق في هذا اليوم أصبح ميراثا ونقطة تحول كبيرة في حياة المرأة ودورها الطليعي.

تحاول القوى الرأسمالية العالمية بشتى الوسائل استغلال دور المرأة لأغراضها السياسية والاقتصادية، لتشتيت دورها في بنية المجتمع بتسميات مختلفة لتسهيل السيطرة على المجتمع بأكمله.

مع ظهور حركة حرية كردستان وإبراز الدور الحقيقي للمرأة بناء على فلسفة الحياة الحرة وحرية المرأة أساسا للنضال التحرري بدأت المرأة الكردستانية بتنظيم صفوفها على الأسس والمبادئ والقيم الجوهرية للميراث التاريخي للمرأة وأصبحت نموذجا لقيادة المرأة العصرية المناضلة من أجل حماية القيم الإنسانية والأخلاقية والتي قاومت وانتصرت على أكبر إرهاب عالمي.

نحن مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي TEV -DEM وبهذه المناسبة ننادي جميع النساء الأحرار في العالم لتوحيد الإرادة الحرة ولنكون أصحاب المواقف الداعمة ومساندة لدور المرأة الطليعية لثورة المرأة في شمال وشرق سوريا.