مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا: هناك حاجة لسياسة موحدة ضد المخططات التي تهدف لاحتلال كردستان

كشف مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا عما آلت اليه الاجتماعات في هولندا بهدف النهوض ضد المخططات الرامية لاحتلال كردستان.

وعقد مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا اجتماعاً في هولندا في 5 ايلول، للنهوض ضد الخطط التي يتم تنفيذها لاحتلال كردستان وتم الكشف عن النتائج التي توصل اليه المجلس.

النتائج التي توصل اليه المجلس هي كالآتي:

هناك حاجة إلى سياسة موحدة للمرأة الكردية في أوروبا

يعيش ما يقارب من 2 مليون نسمة من الكرد في اوروبا كلاجئين في ظروف صعبة وقاسية بسبب تحول وطنهم كردستان الى مستعمرة، والدول الاوروبية تؤيد محتلي كردستان في خططهم القذرة لاحتلال كردستان وطمس تاريخها وهويتها بسبب مصالحهم التجارية، وهذه الاسباب مهمة كي تجتمع النساء الكرديات في اوروبا  للتشاور معاً والنهوض ضد هذه الخطط وهذه المصالح. إن مصير المرأة الكردية في أوروبا مرتبط بالتطور والحرب والأزمة التي تُفرض على كردستان. وبما أن الدول الأوروبية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى تلتزم الصمت تجاه مصالح المحتلين مثل تركيا وإيران، فإنهم يصبحون شركاء في الحرب ضد الشعب الكردي الذي يناضل من اجل وجوده وهويته. فالدول الأوروبية ذات القوائم الإرهابية تريد تجريم النضال الكردي من أجل الحرية في أوروبا وتأسيس كرداً وفقاً لمصالحهم. حيث لا تزال القضية الكردية في أوروبا قضية دولية، لذلك هناك حاجة لسياسة موحدة للمرأة الكردية في أوروبا.

لهذا السبب، عقدت النساء الكرديات من الاجزاء الاربعة من كردستان مجلسهن في هولندا في 5 ايلول بمشاركة نساء من مختلف القطاعات السياسية والاجتماعية، وأجريت مناقشات هامة وشاملة حول وضع المرأة في شمال وشرق وجنوب وغرب كردستان وفي الخارج.

اهم القرارات التي آلت اليها مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا

قرارات مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا هي كالتالي:

* تأسيس مبادرة المرأة الكردية للتدخل الفوري ضد الاحتلال.

* دعا المجلس الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) إلى إنهاء ممارساته في حربه ضد مقاتلي الكريلا من اجل حرية كردستان وإعلان مصير المقاتلين المفقودين، كما طالب المجلس، الحزب، بعدم المشاركة في مخططات المحتل التركي في احتلال كردستان والعمل بما يتماشى مع المصالح الوطنية

* إرسال وفد عاجل إلى جنوب كردستان للنهوض ضد الاحتلال.

* تعزيز تنظيم المرأة في إطار الوحدة الوطنية حسب القطاعات المهنية مثل الفنانين والأكاديميين والسياسيين وأمهات الشهداء ... إلخ.

* الإصرار على مشاركة المرأة في النقاشات والقرارات المتعلقة بالسياسة العامة حول الوحدة الوطنية.

* تشكيل وفود نسائية للاجتماعات الوطنية مؤلفة من البعثات الدبلوماسية ضد الاحتلال.

* توجيه رسائل إلى المرشحات في الانتخابات في العراق والمنظمات الدولية ضد الاحتلال التركي.

* توجيه رسائل إلى النساء في الأحزاب السياسية في جنوب كردستان والمنظمات الاجتماعية النسائية لرفع أصواتهن ضد الاحتلال.

* دعا مجلس شورى النساء الكرد في أوروبا، اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للاتحاد الوطني للمرأة، إلى الاجتماع بسرعة ودرء الأخطار في كردستان.

* دعا أعضاء المجلس جميع الأحزاب والمنظمات الكردية للاعتراف بالمرأة على أنها إرادتهم، وإعطائها الفرصة لأخذ مكانها في المناقشات المتعلقة بالوحدة الوطنية.

* طالب المجلس حكومة اقليم كوردستان بالإفراج الفوري عن الصحفيين والناشطين المعتقلين في بهدينان.

* طالب المجلس اقليم كوردستان بمنع اغتيال السياسيين في شرق كوردستان من قبل النظام الايراني على ارض كوردستان.

*دعا المجلس الكردستانين جميعا للعمل كواجب وطني، من أجل تحرير النساء الايزيديات الكرديات اللواتي تم اختطافهن من قبل عناصر داعش الارهابية ".