مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي فرع موغلا يدعو الى الوحدة في وجه الهجمات

دعا مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في موغلا الى الوحدة في وجه الهجمات العنصرية التي ازدادت في الآونة الأخيرة تزامناً مع استفزازات حكومة تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP-MHP).

أصدر مجلس المرأة في المؤتمر الديمقراطي للشعوب (HDK) في موغلا بياناً بشأن احتراق الغابات والهجمات العنصرية التي تزامنت مع حوادث الحريق هذه، وأوضح المؤتمر أنهم بدأوا بتنفيذ الهجمات العنصرية تزامناً مع حوادث حرائق الغابات.

وأشار المؤتمر إلى ان العالم يشهد في الوقت الراهن أزمة مناخ وقال:" لقد ظهرت حرائق الغابات والفيضانات والجفاف، تحترق نفوسنا وميادين حياتنا، كما أن البلاد تحترق منذ سنوات من الناحية الاقتصادية والسياسية والحياة الاجتماعية، وايضاً من ناحية سياسات التعليم والصحة، والآن يحترق جسدياً، في تركيا والعالم السبب في ذلك هو العقلية الحكومية التي لا تقوم بمسؤولياتها حيال ذلك.

كما ذكر المؤتمر أنه مع احتراق الغابات تزداد الهجمات العنصرية، وتابع بالقول:" تزامناً مع الحرائق، بدأوا بتنفيذ الهجمات العنصرية، العقل العنصري ينتهز الفرصة، أولئك الذين يسيرون في هذا الطريق والذين يؤمنون بهذا الطريق، يتقدمون كثيراً ويحاولون تنفيذ الاعدامات، ورأينا ذلك قبل أيام في مرام وعايشنا ذلك مع عائلة كردية".

كما أوضح المؤتمر الديمقراطي للشعوب (HDK) أنهم يرفضون هذه الهجمات العنصرية وبعث بالنداء التالي:" نحن كنساء تعشن في موغلا، نرفض هذه العقلية التي تفتح الطريق أمام ارتكاب مجازر جديدة، لقد قررنا أن نهزم هذه العنصرية التي تخلق العداوة فيما بيننا، لذا علينا كتنظيمات نسائية، أن نصبح صوتاً واحداً في وجه الهجمات التي تستهدف الطبيعة والحيوانات والمرأة وكافة مناحي الحياة ومن أجل نيل حقوقنا".