لجنة المرأة في المؤتمر الوطني الكردستاني تكتب رسالة إلى الأمين العام لحلف الناتو

كتبت لجنة المرأة في المؤتمر الوطني الكردستاني KNK رسالة إلى الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، للحد من هجمات دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي والنساء، ووقف انتهاكات قواعد الناتو التي تمارسها الدولة التركية وهي عضو فيه".

كتبت لجنة المرأة في المؤتمر الوطني الكردستاني رسالة باسم نساء الكرد إلى الأمين العام في حلف الناتو، ينس ستولنبرغ، للحد من الهجمات الاحتلالية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مناطق كردستان والممارسات العدائية ضد الشعب الكردي والمرأة.

وقالت اللجنة في مضمون الرسالة:

"سبب انطلاق حملة التواقيع هي لإدانة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق جنوب كردستان المستمر منذ 24 نيسان/ أبريل 2021 أي في يوم ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن.

هجمات الاحتلالية للدولة التركية التي بدأت في ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن هي رسالة للشعب الكردي مفادها أنه سيبيد الشعب الكردي أيضًا، كما تعلمون أن تركيا عضو في حلف الناتو والناتو لديه القدرة على حل المشاكل، وتتمثل مهمته في صنع السلام والحفاظ عليه، لكنه ظل صامتًا 70 عاماً إزاء محاولات الاحتلال من قبل تركيا.

تركيا ليست محتلة فقط، بل إنها تقتل النساء داخل تركيا وخارجها وفي الأراضي المحتلة (كري سبي، عفرين وسري كانيه)، وتتم عمليات الاغتصاب، الاعتداء، السرقة والاختطاف ضد النساء، وسياستها تتعارض مع قواعد الناتو وهي تنتهك هذه القواعد علانية.

وعلى هذا الأساس، نحن النساء الكرديات ندعو الناتو إلى إلزام الدولة التركية بالتقيد بقواعد الناتو التي تنتهكها.

لذلك أطلقنا حملة التواقيع في 7/5/2021وستستمر مدة أسبوعين، وبعد ذلك سترسل التوقيعات إلى الأمين العام للناتو.