كريلا وحدات المرأة الحرة ـ ستار: سيكون عام 2022 عام حرية المرأة

أوضحت كريلا وحدات المرأة الحرة ـ ستار (YJA Star) أن عام 2022 سيكون عام حرية القائد عبد الله أوجلان وحرية المرأة، كما ستصبح كل الأيام في جبال كردستان أيام نضال ومقاومة وليس يوم 8 آذار فقط.

صرحت الكريلا في وحدات المرأة الحرة ـ ستار (‏YJA Star‏) زيلا آيدن أن يوم 8 آذار يجب أن يصبح عام نضال المرأة ضد الظلم وأن يصبح عام 2022 عاماً لحرية القائد عبد الله أوجلان وحرية ‏المرأة. ‏

وأضافت آيدن بالقول:" إن يوم 8 آذار لن يكون كتلك الأيام التي مرت في الأعوام السابقة مليئاً بالظلم، على هذا الأساس سوف نشارك كقوات وحدات المرأة الحرة ـ ستار في يوم 8 آذار بشكل أكثر فاعلية في مناطق الدفاع المشروع، بالحماس والمعنويات التي اخذناها من 8 آذار ولكي نقود النضال، سوف نحول كل مكان الى ساحات للمقاومة، نحن واثقون بأن المرأة الكردية تناضل في أوروبا وشمال وجنوب وشرق كردستان وروج آفا وفي كل مكان من العالم، اليوم تقف ضد الظلم بقوتها وتقوم بدورها وتطالب بحقوقها، وهذا هو مطلبنا، لقد تم خوض حرب كبيرة في هذه المنطقة والتي أصبحت قدوة للتاريخ، قدمنا الكثير من الشهداء، بفضل الشهداء سيتعزز موقفنا وسنستطيع تبني إرثنا".

وتابعت زيلان آيدن:" يجب خوض حرب كبيرة ضد المحتلين، المرأة تتبنى قوتها وإرادتها، مطلبها وأملها هو أن يصبح هذا العام عاماً لحرية المرأة الشابة وحرية كردستان والشرق الأوسط، وأضافت، أن عليهم القيام بعمل يستطيعون من خلاله الوفاء للقائد عبد الله أوجلان الذي منحهم الإرادة والأمل والإيمان".

كما صرحت المقاتلة أكين ملاذ كرد أن ايديولوجية القائد عبد الله اوجلان هي أعظم مكافأة للمرأة، وذكّرت بقول القائد أوجلان" سيكون القَرن الواحد والعشرون قرناً للمرأة "، وقالت " لقد منح الحماس للمرء، هذا اليوم له معنى مختلف بالنسبة لنا كمقاتلات وحدات المرأة الحرة ـ ستار، وايديولوجية القائد هي أعظم مكافأة لنا".

ولفتت ملاذ كرد الانتباه الى النضال بقيادة حزب العمال الكردستاني وقالت:" نستطيع القول ان المرأة داخل صفوف حزب العمال الكردستاني ووحدات المرأة الحرة ـ ستار قد وصلت الى اعلى مستوى، وحدات المرأة الحرة ـ ستار هي الهوية الحقيقية للمرأة وطبيعتها، والذي يدل على الطريق الصحيح للمرأة هي قيادتها ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني، والذي منحنا هذه القيادة هو القائد أوجلان نفسه، هدفنا الأكبر هو أن نقوم بدرونا القيادي الذي طلبه منا القائد، الطريق الصحيح والمفتوح هو طريق الانضمام الى وحدات المرأة الحرة ـ ستار أي الجبال".

وبدورها قالت جيان تل تمر أن العام 2022 سوف يصبح عاماً لحرية المرأة، وليس هذا اليوم فقط، فكل الأيام في جبال كردستان ستصبح اياماً للنضال والمقاومة بالنسبة لوحدات المرأة الحرة ـ ستار وأضافت" نحن في وحدات المرأة الحرة ـ ستار علينا أن نقود هذه الحرب، ليس ليوم فقط، بل كل الأيام وكل اللحظات، أن نكون ضمن المقاومة بهويتنا، بفلسفة القائد عبد الله اوجلان ومن أجل الوصول الى الحياة الحرة في ساحات الحرب، على المرأة أن تكون قيادية، ونحن في وحدات المرأة الحرة ـ ستار نقوم بذلك".

وتابعت تل تمر:" أن نعرف ذاتنا من خلال فلسفة القائد آبو، هو شيء عظيم وذو قيمة كبيرة بالنسبة لنا، ونضالنا في جبال كردستان بالنسبة لنا كمقاتلات وحدات المرأة الحرة ـ ستار هو تنبي تلك القيم، هذه القيم التي أسست المرأة لتناضل بناءً على تلك القيم على أعلى مستوى.

وأوضحت جيان تل تمر أن المرأة ستستقبل يوم 8 آذار في جبال كردستان بمزيد من المقاومة والحرب، وقالت:" أن عام 2022 سيكون عام حرية القائد آبو، عام حرية المرأة، هذا هو إيماننا ومطلبنا ".