KJK: تركيا ستغرق في مستنقع عفرين

 دعت منسقية منظومة المرأة الكردستانية KJK إلى المقاومة المشتركة ضد نظام أردوغان، كما دعت إلى مساندة مقاومة عفرين.

أصدرت منسقية منظومة المراة الكردستانية KJK بياناً بصدد الهجوم الذي تشنه الدولة التركية ضد مقاطعة عفرين، قالت فيه “إن جيش الاحتلال الفاشي التركي بمساعيه لاحتلال عفرين إنما دخل في مستنقع سياسات أردوغان المعادية للكرد. إن الدولة التركية وحزب العدالة والتنمية التي لم تتحمل إرادة وتنظيم الشعب الكردي تجاوزت حدودها وارتكبت العديد من الانتهاكات بحق روج آفا وعفرين. إن هذا الهجوم هو إعلان صريح للحرب ضد الكردي. إن تسمية هذه الحرب بـ “غصن الزيتون” واستخدام رمز السلام لتسمية هذه الحرب القذرة إنما هو جزء من سياسات الحرب الخاصة. إن هذه الحرب هي حرب معلنة ضد الشعب الكردي والشعوب التركية.

الهجوم يستهدف إرادة شعوب شمال سوريا

منسقية منظومة المرأة الكردستانية KJK قالت في بيانها إن هذا الهجوم يستهدف إرادة شعوب شمال سوريا وإنه سوف يعقد الأزمة في الشرق الأوسط.

وأضاف البيان “إن ما تفعله تركيا هو كارثة أكبر من الكارثة التي جلبها داعش على المنطقة، وسوف تقدم تركيا خسائر كبيرة. حرب عفرين لن تكون حرباً عادية، إن معركة شعوب عفرين، ومقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة المدربة والتي اكتسبت تجارب كبيرة، وكذلك مقاومة القوى الثورية سوف تحطم تحالف العدالة والتنمية والحزب القومي، وسوف تدمر قصر أردوغان فوق رأسه وترسله إلى مزبلة التاريخ. عفرين لن تكون وحدها في هذه المقاومة، حركة الحرية ستكون إلى جانب شعب عفرين حتى النهاية. من كوباني إلى آمد، إلى السليمانية، إلى أورميا، وفي روسيا وألمانيا وفرنسا وهولندا وفي كل مكان يتواجد فيه الكرد سينتفضون من أجل عفرين وسيكونون إلى جانب شعب عفرين.

معركة عفرين ستكون نهاية العدالة والتنمية

إن هذه الحرب ستكون بمثابة فيتنام بالنسبة لحكومة العدالة والتنمية، وستكون نهايتها. في عفرين سيغرق حزب العدالة والتنمية في المتسنقع، وسوف تغرف وسط مقاومة ثورة روج آفا. إن أردوغان بإعلانه الحرب إنما وضع حبل المشنقة حول عنقه. المنتصر في هذه الحرب سيكون نهج المقاومة والحياة، نهج القائد آبو، نهج آرين وكلهات نهج مقاومة كوباني.

نداء من أجل المقاومة

منسقية منظومة المرأة الكردستانية KJK ناشدت في ختام بيانها جميع أبناء الشعب الكردي وجميع النساء والثوار والديمقراطية، بتصعيد النضال ضد فاشية الدولة التركية “في هذه اللحظات التاريخية، كونوا صفاً واحداً ضد الدولة التركية الفاشية، ضد استعمال واحتلال سلطة العدالة والتنمية والحزب القومي. لقد آن الأوان للقضاء على النظام الاستعماري الفاشي الذي أصبح بلاءً على رؤوس الشعوب. يجب أن ننتهز هذه الفرصة التاريخية في مقاومة عفرين.

لنصعد المقاومة المشتركة معاً من أجل انتصار عفرين، انتصار روج آفا وانتصار شعوب تركيا والشرق الأوسط.”