جنوب كردستان: مؤتمر ستار يستذكر ثلاثة قياديات من وحدات حماية المرأة في السليمانية

استذكر مؤتمر ستار مساء يوم أمس السبت، القياديات في وحدات حماية المرأة، جيان تولهلدان، بارين بوطان، وروج خابور في مدينة السليمانية خلال مراسم، وذلك في ذكرى مرور أربعين يوماً على استشهادهن.

أقام مؤتمر ستار في ساعات المساء من يوم أمس السبت، مراسم استذكار بمناسبة الذكرى الأربعين لاستشهاد قادة وحدات حماية المرأة الثلاثة جيان تولهلدان وبارين بوطان وروج خابور، حيث حضر المراسم ممثلو العديد من المنظمات والأحزاب السياسية والأشخاص والمثقفين، وبدأت المراسم بدقيقة صمت اجلالاً على أرواح الشهداء، ثم وُضعت أكاليل من الزهور وأشعلت الشموع أمام صور الشهيدات الثلاثة.

وخلال المراسم، تحدثت ممثلة مؤتمر ستار، روزا حسين وقالت: "قبل أربعين يوماً، استهدفت طائرة مسيّرة لدولة الاحتلال التركي سيارة القياديات الثلاثة مما أدى إلى استشهادهن، هؤلاء القياديات، قضين جل حياتهن في القتال ضد مرتزقة داعش والمحتلين، وكان الهدف من هذا الهجوم هو كسر إرادة الشعب الكردي، يعرف الأعداء جيداً أن ثورة روج آفا هي ثورة المرأة، هذه الثورة ستنتصر، ونعاهد بالانتقام للشهداء".

بالإضافة إلى ذلك تم الاستماع إلى الرسالة المرئية للقيادية في وحدات حماية المرأة نوجين ديريك في المراسم. ووعدت نوجين ديريك بالانتقام للقيادات الثلاث، وقالت: “دولة الاحتلال التركي هي الشريك الأساسي والممولة لمرتزقة داعش، لذا فهي تستهدف المرأة القيادية".