حزب المساواة وديمقراطية الشعوب: يتم تطبيق قانون العداء بحق الأمهات الكرديات

ذكر مجلس المرأة التابع لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب أن الأمهات الكرديات يتعرضن للتعذيب من خلال أجراء عملية التفتيش العاري لهن، وقال: "يتم تطبيق قانون العداء بحقهن".

أصدر مجلس المرأة التابع لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب بياناً كتابياً وقال فيه: " تعرضت أمينة كايا (54 عاماً) ونزتا بولك (58 عاماً) وسارة كايا (59 عاماً) لسوء المعاملة وانتهاك الحقوق عند دخول سجن من النموذج M  في إيله".

وأُعلن في البيان أن الأمهات تعرضن للتعذيب بالتفتيش العاري عند دخولهن السجن، وقيل: "الأمهات اللاتي احتججن على تعذيب التفتيش العاري، تم توقيفهن لساعات في مكان ما يسمى بالكولبة ثم أخذوهن إلى الملجأ المؤقت، ولا تزال الأمهات الثلاث اللاتي اعتُقلن في 11 تموز، محتجزات في هذه الملاجئ المؤقتة منذ 18 تموز.

"لا يتم توفير الاحتياجات الأساسية ويتم تطبيق قانون العداء"

كما أعرب مجلس المرأة التابع لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بيانه عما يلي:

"في اليوم الأول، تم إعطاء الأمهات ثلاث أرغفة خبز فقط كغذاء، كما تم إعطاؤهن بطانيات وأسرة تم استخدامها من قبل ولم يتم تطهيرها، وتم تسليمهن بطانيات وأسرة نظيفة بعد مرور فترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من الأمهات لا يعرفن القراءة والكتابة، ويضطررن إلى تقديم طلب كتابي من أجل توفير احتياجاتهن، ولهذا السبب، لا تستطيع الأمهات تلبية احتياجاتهن إلا بعد مرور فترة طويلة، مرة أخرى، في 16 تموز، وتحت مسمى بعملية تفتيش، تم نثر جميع متعلقات الأمهات من قبل الحراس، وأثناء التفتيش تم إيقاف الأمهات المصابات بأمراض مزمنة تحت حرارة الشمس.

ومن المعروف أيضاً أن الحراس كثيراً ما يضربون أبواب السجون بأشياء صلبة، وبهذه الأصوات العالية يقومون بإزعاج وتخويف الأمهات المسجونات.

ولا نقبل ممارساتكم التي تطبقونها بقانون العداء، ضعوا حداً فورياً لهذه الأعمال الغير القانونية وأطلقوا سراح هؤلاء الأمهات!".