هولير:تأسيس تحالف المرأة في إقليم كردستان

أُعلن اليوم عن تأسيس تحالف المرأة بإقليم كردستان، والذي يضم العديد من الممثلات والمنظمات النسائية في إقليم كردستان، في هولير بهدف تقاسم سلطة المرأة في جميع اجزاء كردستان.

أعلنت منظمة "نحن من أجل التنمية البشرية" ، بالتعاون مع منظمة نرويجية تدعى (NPA)، والمجلس الأعلى للمرأة، في هولير عن تأسيس التحالف النسائي لأقليم جنوب كردستان.
وقالت بهار علي قدير، وهي إحدى مؤسسات التحالف النسائي، إن التحالف النسائي يتكون من نساء من أربع محافظات في إقليم كوردستان، وهدفهم الرئيسي من هذا التحالف هو أيضًا توحيد قوة المرأة، وخلق وحدة النساء والمنظمات في مواجهة أي وضع. وبهذه الطريقة سيتم ضمان المساواة وحقوق المرأة في إقليم كوردستان".
وأضافت بهار أنه تم تشكيل التحالف لتحسين وضع المرأة، مضيفة: "لقد قمنا ببناء التحالف النسائي لتطوير وضع المرأة وكذلك لمراقبة وإنفاذ القوانين الخاصة بالمرأة، لذا نريد أن نعرف ما الذي ستفعله الحكومة للمرأة فيما يتعلق بالتعليم والتدريب والتوظيف والعديد من القضايا الأخرى."
كما دعت بهار إلى تعزيز التضامن مع المرأة واختتمت بالقول: "علينا، كمنظمات نسائية، والمجلس الأعلى للمرأة، والأحزاب داخل الحكومة، ومديرية مناهضة العنف ضد المرأة والجهات ذات الصلة، أن نعمل سويًا لمكافحة العنف ضد المرأة".