حركة الثورة المتحدة للمرأة تستذكر آينور آدا وجرن غونش

استذكر المجلس العام لحركة الثورة المتحدة للمرأة، الثوريتان الأمميتان آينور آدا وجرن غونش اللتين استشهدتا في تشرين الثاني 2019 في سري كانيه إثر هجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها.

وجاء في بيان المجلس العام لحركة الثورة المتحدة للمرأة (KBHD): "قاتلت الثوريتان الأمميتان والشيوعيتان، آينور وجرن، دفاعاً عن ثورة روج آفا وسري كانيه ضد جيش دولة الاحتلال والقمع التركي الفاشي والمرتزقة الجهاديين، وناضلت رفيقتانا آينور آدا وجرن غونش وقاتلتا في الخطوط الأمامية، وارتقت جرن في 3 تشرين الثاني 2019، وآينور آدا في 6 تشرين الثاني 2019، إلى مرتبة الشهادة والتحقتا بموكب الخالدين".

وتابع البيان كالآتي:

"إننا في حركة الثورة المتحدة للمرأة (KBHD)، نؤكد مرة أخرى أننا نتبنى بقوة النضال الثوري لرفيقتينا آينور وجرن.

شنّ النظام الفاشي لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية منذ عام 2014 فصاعداً، هجمات استهدفت جميع مكتسبات الشعب الكردي على امتداد جغرافية كردستان من خلال "خطة الهزيمة"، ويحاول تصفية الحركة التحررية الكردية وثورة روج آفا.

ويُظهر الثوار الأتراك الممارسة العملية التاريخية للرفاقية عبر وعي الثورية الأممية ضد سياسات الاستعمار والاحتلال ويصبحون قدوة للأجيال، مثل الثوار الذين قاتلوا من قبلهم في الحرب الأهلية الإسبانية، وجبهات القتال في فلسطين وفي جبال كردستان".

وذكر في البيان أن الحكومة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية تواصل ممارسة الضغوطات وسياسات الاستعمار ضد شعوب تركيا وشمال كردستان بطريقة وحشية، وقيل: "يتزايد عنف الدولة الذكورية ضد النساء والجنسيات المضطهدة كل يوم في تركيا وشمال كردستان، كما تحاول سلطات الهيمنة الذكورية شرعنة قتل النساء والتحرش بالأطفال".

وجاء في البيان أن الحل في مواجهة سياسات الاستعمار والضغوطات لسلطات الهيمنة الذكورية الفاشية، هو الانضمام إلى النضال الثوري الموحد، تنظيم نضال ثوري موحد، وقيل: "يجب أن يكون النضال والتنظيم والمحاسبة، نهجنا الأساسي ضد سياسات الاستعمار والضغوطات التي يمارسها النظام، وقد أظهر لنا الذين ضحوا بحياتهم هذه الممارسة الثورية الحاسمة، ودمرت الرفيقتان آينور وجرن في شخصهما الأحلام البرجوازية الصغيرة للنظام الرأسمالي الاستعماري، ووحدتا نضالهما مع نضال طبقة الكادحين والنساء والشعوب المضطهدة.

وانضمت الرفيقتان جرن وآينور، اللتان وقفتا في وجه الظلم أثناء دراستهما الثانوية، إلى النضال المنظم ضد الرجعية، وأظهرتا موقفاً نضالياً في سن مبكرة، وعملتا في الدفاع عن ثورة روج آفا بالعقلية النسوية الاشتراكية وحرية المرأة، وأنجزتا بنجاح كافة مهامهما وكدحتا بإرادة ثورية حتى آخر لحظاتهما من المقاومة، الثوريتان الشيوعيتان اللتان شاركتا في العديد من الحملات لحماية ثورة روج آفا، قادتا الثورة المتحدة للمرأة وتركتا لنا تجارب مهمة.

ووحدتا نضالهما ضد القمع والاحتلال والهيمنة الذكورية والمجازر التي ترتكب بحق النساء والقمع والاضطهاد، مع نضال النساء وشعوب الشرق الأوسط من خلال مقولة "المقاومة ممكنة"، وأصبحتا الأمل لشعوب تركيا وشمال كردستان و طبقة الكادحين والنساء".

وأكد البيان أن نضال ورغبة وإصرار آينور وجرن لا يزال يرشدهم إلى الطريق.