حركة المرأة في شمال وشرق سوريا تصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي للسلام

أصدرت حركة المرأة في شمال وشرق سوريا بياناً بمناسبة 21أيلول، اليوم العالمي للسلام، دعت من خلاله إلى الوقوف في وجه هجمات الاحتلال التركي.

أصدرت حركة المرأة في شمال وشرق سوريا بياناً بمناسبة الذكرى ال41 لليوم العالمي للسلام.

وأشار البيان إلى التوترات والحروب المستدامة التي ازدادت على دول الشرق الأوسط بشكل عام، ناهيك عن سوريا التي تخوض حربا منذ عقود بسبب تفضيل حكومة دمشق الحلول العسكرية واستخدامها العنف من قبل المرتزقة.

كما تناول الحديث الأوضاع المتفاقمة في دول الصراع وذلك بسبب تدخل القوى المحلية ، مما أدى إلى احتلال العديد من المناطق السورية مثل إعزاز، وعفرين، وسري كانيه/ رأس العين، وكري سبي/ تل أبيض، وجرابلس، والباب، وإدلب بحجة حماية الأمن القومي.

كما أشار البيان إلى الأعمال الوحشية التي ارتكبت بحق سكان المناطق المحتلة بهدف إبادة هوية  أراضي المناطق المحتلة، حيث غيرت قوات الاحتلال التركيبة السكانية للمناطق ، وهجرت السكان الأصليين واستبدلتهم بسكان المناطق الأخرى وارتكبوا الجرائم بحق الطبيعة وأبادوها و قطعوا الأشجار وأحرقوا الغابات ونهبوا الممتلكات.

الحركات النسائية التي أدلت بالبيان هي: مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا ، ومجلس المرأة السورية ، ومؤتمر ستار ، واتحاد المرأة السريانية ، وهيئة المرأة في شمال وشرق سوريا ، ومجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، ومجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل ، مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطي MSD ، مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ، لجنة المرأة في منظمة حقوق الإنسان في منطقة الجزيرة، اتحاد المرأة الشابة ومركز البحوث وحماية حقوق المرأة.