حركة المرأة الكردية في أوروبا تدعو إلى المشاركة في أنشطة الأول من تشرين الثاني

نشرت حركة المرأة الكردية في أوروبا بياناً بمناسبة يوم كوباني العالمي، الأول من تشرين الثاني، دعت فيه كافة أبناء الشعب الكردي وأصدقائهم، وفي مقدمتهم النساء، إلى المشاركة في أنشطة واحتفالات هذا اليوم.

وكان نص البيان الذي أصدرته حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) كالآتي: 

"اعتبرت الحرب التي خاضتها كوباني ضد وحشية مرتزقة داعش بمثابة تحرير للشعوب وتم إعلان يوم الأول تشرين الثاني، يوم كوباني العالمي". 

ونتيجة لفكر وكدح القائد آبو، سُطّر اسم كوباني وانتصارها في صفحات التاريخ، وكان يؤكد القائد في لقاءاته دائماً أنه يجب حماية كوباني مهما حدث. ورغم تواطؤ البارزاني وغدره، إلا إن انتصار كوباني قد تحقق، وشاركت في هذا النصر مئات النساء إلى جانب الأبطال الذين غيروا مجرى التاريخ وأظهروا لنا جمال المرأة التي تقاتل وتناضل.

وعلينا اليوم أن نظهر قوتنا وإرادتنا في إطار حملة "الحرية للقائد عبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، فمثلما لم تسقط كوباني بنضال ومقاومة الشعب وتنظيمه، سيتم كسر العزلة وتحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو، وحل القضية الكردية أيضاً.

وإننا في حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، ندعو كافة أبناء شعبنا وأصدقائنا وفي مقدمتهم النساء، إلى تصعيد النضال والانضمام إلى الأنشطة والاحتفالات التي ستقام بمناسبة في الأول من تشرين الثاني، يوم كوباني العالمي".