حركة المرأة الكردستانية - أوروبا :TJK-E حرية شعبنا تكمن في حرية قائدنا

تستمر عضوات حركة المرأة الكردستانية - TJK-E بمناوبة الحرية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية والتي دخلت عامها الحادي عشر، حيث أكدن ان حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان تعني حرية الشعب الكردي.

وبدأت مبادرة الحرية للقائد عبد الله أوجلان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية في 25 حزيران 2012 بهدف المطالبة بالحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ورفع العزلة عنه.

تقام هذه الفعالية اسبوعياً من قبل الكرد في أوروبا وأصدقائهم، حيث دخلت أسبوعها 524، لتتولى فيها عضوات حركة المرأة الكردستانية - أوربا (TJK-E) المناوبة.

بينت عضوات الحركة أنه لازالت المعلومات عن وضع القائد عبد الله أوجلان مقطوعة. حرية المرأة والشعب الكردي مرهونة بحرية القائد عبد الله أوجلان.

هذا وحيّت عضوات حركة المرأة الكردستانية - أوروبا (TJK-E) مقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع، ونددن بتواطؤ وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK مع الاحتلال التركي.

كما طالبت عضوات الحركة المجتمع الدولي والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان برفع العزلة المشددة عن القائد عبد الله أوجلان، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية تجاه القيم الإنسانية والديمقراطية التي ينادون بها. وأن لا يتخذوا من المصالح مع دولة الاحتلال التركي أساساً لتلك القيم.