حركة المرأة الحرة ترفض اعتقال غولتان كشاناك

نددت حركة المرأة الحرة TJA بعدم اطلاق السلطات سراح غولتان كشاناك واعتقال هدى كايا.

أدلت حركة المرأة الحرة TJA ببيان من امام مبنى حزب المساواة والديمقراطية للشعوب HEDEP في آمد  بخصوص عدم الإفراج عن الرئيسة المشتركة السابقة لبلدية المدينة الكبرى في آمد غولتان كشاناك، حيث فتحوا في البيان لافتات كتب عليها "غولتان كشاناك والمعتقلين في السجون إرادتنا"، فيما ساندت عضوات حزب المساواة والديمقراطية HEDEP  وحزب الأقاليم الديمقراطي DBP  البيان، وتحدثت بنار ساكك تكين الرئيسة المشتركة لحزب المساواة والديمقراطية HEDEP في آمد خلال البيان وقالت بينما تؤسس المرأة حياة حرة، تزيد سلطات حزب العدالة والتنمية الفاشية والحركة القومية AKP-MHPهجماتها اللاأخلاقية  على النساء.  وأفادت تكين ان ازدياد الضغوطات على السياسيات الكرد والممارسات اللا قانونية في السجون بحقهن، قد تحول إلى تعذيب.

وأضافت تكين: "الهدف هو تجريم هوية المرأة المنظمة" مؤكدةً أنه يتم استهداف نشاطات حركة المرأة الحرة بشكل خاص.
تابعت بنار ساكك تكين: "لا تزال رئيسة بلديتنا المشتركة في آمد، رفيقتنا والناشطة في حركة المرأة الحرة TJA غولتان كشاناك معتقلة، بالرغم من مرور سبعة أعوام من اعتقالها وفق المحكمة الدستورية الأساسية الغير ديمقراطية".

لفتت بنار ساكك تكين الانتباه إلى ان اعتقال هدى كايا ايضاً مما يشير إلى عدم تغير الهجمات ضد السياسية الديمقراطية. 

ذكرت جميلة تورهال بالساك ايضاً الرئيسة المشتركة للجنة اللغة، الثقافة والفن في حزب المساواة والديمقراطية للشعوب HEDEP أنه أثناء استمرار المحاكمة في ملاطي، فُتحت القضية الثانية وقالت أنه بدأت مرحلة الهجوم ضد النساء.