حركة المرأة الحرة تنظم فعالية في مدينة اسطنبول

نظمت حركة المرأة الحرة مسيرة حاشدة في اسطنبول، وهتفت النساء في اسطنبول، بقيادة حركة المرأة الحرة (TJA) ، "حان وقت الحرية".

والتقت حركة المرأة الحرة (TJA) بالنساء في حديقة أشيك فيصل سلطان  تحت شعار "نحن نتحرك نحو الحرية ضد الإبادة الجماعية والعنصرية والحرب والعزلة".

وحضر الفعالية أعضاء التجمع النسائي لحزب الشعوب الديمقراطي HDP والنائبة عن  حزب الشعوب الديمقراطي في آمد  ديلان ديرايت تاشدمير ، والنائبة عن مجلس آمد سمرا غوزل، والنائبة عن مدينة أزمير سربيل كمالباي، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في اسطنبول ، إليف بولوت ، أعضاء جمعية حان وقت مقاومة النساء ، وممثلات عن منظمات المجتمع المدني والعديد من النساء.

وحاصرت الشرطة الحديقة ومنعت المتظاهرين من ترديد شعار "نحن ضد إبادة النساء" وانتهت مقاومة الأسرى بترديد شعارات " و "نحن كرد" المرأة حياة وحرية" أنهوا العزلة.

من جانبها، تحدثت الناشطة في حركة المرأة الحرة زكية إيلباسان قبل البيان ولفتت الانتباه إلى العزلة في إبمرالي. وقالت زكية "إن عزل القائد عبد الله أوجلان مستمر بشكل غير عادل ولا يمكن الاتصال به. دعوا العزلة تنتهي على الفور".

وقالت إليف بولوت، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في اسطنبول: "نريد حياة مشتركة وسلمية. مطالب النساء هي هذا ، والنساء ونظامهن عادل. الحرب هي نتيجة هيمنة الذكور".

كما رحبت البرلمانية سمرا جوزيل بجميع النساء في الحديقة وصرحت بأنهن كن يحاربن ضد عقلية الذكور في الشوارع منذ سنوات.

وبعد إلقاء الكلمات قرأت الناشطة في حركة المرأة الحرة أيلم ساريجا البيان، وأكملت حديثها قائلة تحية لكل امرأة أفغانية وكل امرأة كافحت ضد نظام سلطة الذكر.

صرحت ساريكا أن الجهات الفاعلة في الحرب في الشرق الأوسط هي حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وأنهم يريدون الحفاظ على قوتهم في هذه الحرب. وقالت ساريكا: "لكن النساء في أفغانستان سيواصلن نضالهن من أجل الحرية ضد طالبان ، في الغرب ضد داعش وهنا ضد نظام الدولة الذي يهيمن عليه الرجال". سوف تكبر المرأة.