حركة المرأة الحرة تدين اعتقال الطفلة التي تعرضت للاغتصاب

احتجت حركة المرأة الحرة على احتجاز الطفلة التي تعرضت للاغتصاب وقالت: "سنزيد نضالنا ضد سياسات عدالة الرجال والإفلات من العقاب، ولن نترك الطفلة المسجونة وحدها".

في ماردين، تعرضت طفلة للاغتصاب على يد قريبها ن.ج في آذار 2023، الفتاة التي كانت حاملا بسبب الاغتصاب موقوفة منذ 16 كانون الثاني الماضي بتهمة "القتل العمد" لوفاة طفلتها المولودة ميتة ولا تزال في السجن.

وأدلت حركة المرأة الحرة ببيان بشأن القبض على الطفلة التي تعرضت للاغتصاب والإفراج عن الجاني في ماردين، كما شاركت النائبتان من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب صالحة أيدنيز وبيريتان غونيش ألتين في الاحتجاجات التي أقيمت أمام السجن من النموذج E في ماردين حيث يتم احتجاز الطفلة.

وفي البيان، علقت لافتة "التحرش، الاغتصاب في كل مكان، لن نبقى صامتين، دعوا الجناة يعاقبون"، وتحدثت خديجة أونجو، المتحدثة باسم حركة المرأة الحرة في ماردين، في البيان، وقالت إن سياسة الإفلات من العقاب تزيد من هذه الحالات.

"لن نترك الطفلة وحدها"

وأعلنت خديجة أونجو أنهم لن يتركوا الطفلة المسجونة لوحدها وقالت: "بالقوة التي نستمدها من تاريخ نضال المرأة، سنواصل نضالنا ضد الحرب والعنف والعقلية الذكورية المهيمنة والتحرش والاغتصاب والعدالة الذكورية، وسياسات الإفلات من العقاب".

كما صرحت النائبة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بيريتان غونيش ألتين، أنهم سيدافعون عن حق الطفلة في السجن وتابعت: "سندمر بالتأكيد هذه العقلية المهيمنة للرجال بقيادة النساء، المرأة الحياة الحرية ستكون بمثابة كابوس لجميع المدافعين عن النظام الذكوري المهيمن".

واختتم البيان بشعار "المرأة، الحياة، الحرية" بعد انتهاء الاعتصام.