حركة المرأة الحرة: سنصعد نضالنا ولن نتخلى عن الحياة الحرة

اكدت حركة المرأة الحرة (TJA)، ان السلطات التركية تشدد العزلة بحق القائد عبدالله اوجلان في سجن إمرالي وقالت بأنها ستوسع من نضالها ولن تتخلى عن الحياة الحرة.

اصدرت حركة المرأة الحرة (TJA)، بياناً، بمناسبة اسبوع حقوق الانسان الذي يصاف في 10 الى 17 من كانون الاول من كل عام.

واشارت الحركة في بيانها الى انتهاكات حقوق المرأة في كردستان، الشرق الاوسط والعالم اجمع، مؤكدة ان السلطة الحالية في تركيا، والتي هي رمز لعقلية داعش، تحاول تدمير المجتمع بشخص المرأة وباتباعها سياسة الحرب الخاصة في كردستان.

وقال البيان: "في الحرب القذرة في كردستان وخاصة استخدام السلاح الكيماوي من قبل المحتلين،والذي يؤدي الى تهجير الكرد من ارضهم، حيث يسعى المحتل لإحداث التغيير الديمغرافي من خلال ارتكاب المجاز ضد الكرد، وما تزال الجرائم ضد الانسانية مستمرة في هذه الارض".

واوضحت حركة المرأة الحرة (TJA)، ان الدولة التركية كثفت الحرب بإنهاء اللقاء مع القائد عبد الله أوجلان، مشيرة إلى أنه بهذه المرحلة انتشرت انتهاكات العزلة المفروضة على القائد اوجلان في إمرالي في جميع أنحاء المجتمع.

وأشار البيان إلى الحكم بالسجن 30 عاماً على المتحدثة باسم حركة المرأة الحرة (TJA)، عائشة كوكان، والحكم بالسجن لمدة 22 عاماً على الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ( K(KCD ليلى كوفن، وقالت: "سندافع عن حقوقنا الأساسية وسنزيد من نضالنا من أجل الحرية، كما سنعزز مقاومتنا ولن نتخلى عن حياتنا الحرة؛ نضالنا هو نضال المثابرة في الإنسانية، ونحن حركة المرأة الحرة (TJA)، سنعزز دعم المرأة ضد الاضطهاد والعدوان، وسنواصل نضالنا من منظور "معاً لتصعيد نضالنا".