حركة المرأة الحرة الإيزيدية: حزب العمال الكردستاني أنقذ جميع الإيزيدين

تتواصل فعالية نصب الخيام التي قامت بها حركة المرأة الحرة الإيزيدية(TAJÊ)، في يومها الرابع، وأكد المشاركون الذي زاروا خيام الاحتجاج في شنكال: "حزب العمال الكردستاني(PKK) ليس إرهابيا، ولولا حزب العمال الكردستاني، كان سيُقضى على جميع الإيزيدين."

دخلت فعالية نصب الخيام، والتي تقيمها حركة المرأة الحرة الإيزيدية(TAJÊ) يومها الرابع، حيث أخذ مجلس الشعب في شنكال ومركز شنكال للثقافة والفنون ومؤسسات المعلمين زمام المبادرة في احتجاج اليوم.

كما زارت الخيمة مديرة ناحية سنانون، خوديدا جوكي، وزعيم العشائر الإيزيدية، سمير شيخ درويش.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، رحبت عضوة حركة حرية المرأة الأيزيدية(TAJÊ)، نعيم بدل ، بالزائرين وقالت: "نحن المجتمع الإيزيدي، سنفعل فيما وسعنا، كما ساندن حزب العمال الكردستاني(PKK)، يجب علينا أيضًا دعمهم، الفكرة التي أعطيت لنا، سنكون دائمًا معه، حزب العمال الكردستاني(PKK) دائما يذهب لنجدة الشعب المستبد، كما انهم استشهدوا في شنكال لحماية مجتمعنا، نقول إن حزب العمال الكردستاني ليس إرهابياً، حزب العمال الكردستاني حزب الحقيقة والخطيئة، القوات مثل تركيا التي تحتل كل مكان هي إرهابية، نرسل تحياتنا إلى قوات الكريلا على قمم الجبال، ونقول اننا دائما نحن معكم".

كما دعا فقير بركات، زعيم عشيرة فقير، إلى إخراج حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة الإرهاب، قائلاً: أتى بالنجدتنا أثناء المجزرة 73، فقط القائد عبد الله أوجلان والمقاتلين من أجل حرية كردستان، لقد أصبح حزب العمال الكردستاني(PKK) مصدر المساندة للشعب المستبد ، وقد سطر المقاتلون بطولات تاريخية في شنكال.

وصرح كروان شنكالي بنيابة عن مركز الثقافة والفنون أن إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان هو حرية جميع الشعوب المستبدة، وقال شنكالي أيضًا إنه عندما حدثت المجازر، لم ينقذهم أحد سوى حزب العمال الكردستاني(PKK).

كما أكد المتحدث باسم مجلس الشعب في شنكال خيري عدنان إنه يريد إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان، وأشاد عدنان بمقاومة الكريلا ضد الاحتلال التركي.

كما أعربت الإدارية لناحية سينون خوديدا جوكي عن دعمها لحرية القائد عبد الله أوجلان، قائلة: " الاحتلال التركي ُيعتبر إرهابي مثله مثل تنظيم داعش الإرهابي، وليس حزب العمال الكردستاني(PKK)."