حملة تواقيع ضد عنف قوات الشرطة على الصحفيات

بدأ تحالف الصحفيات (CFWIJ‎) بحملة تواقيع ضد العنف الذي تمارسه الشرطة على الصحفيات، ودعا الجميع للانضمام الى الحملة.

أطلق تحالف الصحفيات (CFWIJ) حملة تواقيع ضد ضغوط الشرطة على الصحفيات، وضد الاستخدام المفرط للقوة ضد الصحفيات اللواتي تسعين وراء الخبر وتتابعن العنف الجسدي.

وتنص حملة التواقيع على أنه منذ بداية عام 2021 وحتى الان، قامت الشرطة التركية بممارسة العنف ضد 44 صحفياً، بينهم 13 صحفية على خلفية سعيهم وراء الخبر.

ووفقاً للحملة فقد قيل إنه في تركيا، قامت قوات الشرطة كل يوم من هذا العام بممارسة العنف ضد الصحفيات، وحسب إحصاءات عام 2020 فقد ازداد العنف ضد الصحفيات بنسبة 158.82 بالمائة.

وأضاف البيان: "ضد كل هذه المداخلات، نحن في تحالف الصحفيات، ندعو الجميع للوقوف الى جانب الصحفيات اللواتي يتم السعي لتركهن بأيدي القضاء والدولة والشرطة لوحدهن، والانضمام الى حملتنا، في وضع كهذا حيث نسعى إلى أن تكون الصحفيات حرات وتعملن بأمان، نريد أن ندعمهن من خلال هاشتاغ #GuvendeDegiliz (لا أمان لنا)، ولكي يكون هناك تنوع اجتماعي، وقع على الحملة".

كما دعم الحملة كل من النواب في حزب الشعوب الديمقراطي أويا آرسوي وتولاي حاتم أغولاري وفليز كرستجي أوغلو وسربيل كمال باي وزينال أوزن ونواب حزب الشعب الجمهوري علي شكه والمحامي توران آيدوغان، ونشطاء المرأة.

تستطيعون دعم الحملة عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSevql6XQ5gRJ7QXYU6cG0OGv5ghmxYDtj9ukVtiHK6MzRgpIQ/viewform