الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

حملة دعم ثلاثة عشر امرأة في سجون الاحتلال

أصدر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في بيان له، دعم ومساندة النساء الثلاثة عشر اللواتي تتم محاكمتهن في قضية كوباني.

تحدثت الناطقة باسم مجلس المرأة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عيشة اجار باشاران في بيان صحفي من أمام سجن سينجان

قالت باشاران إنها التقت بمديري جمعية نساء روزا وجمعية نجمة المرأة وجمعية حقوق الإنسان (ÎHD)، وجمعية الحقوقيين لأجل الحرية (OHD)، وجمعية المحامين المعاصرين (ÇHD)، لمتابعة الأحداث التي حصلت في قضية  كوباني  والتي تحاكم فيها  نضال المرأة المستهدفة من قبل سلطات الاحتلال التركي.

تحدثت باشاران عن النساء الثلاثة عشر، اللواتي تم اعتقالهن و أصبحن رهائن في سجون السلطات التركية في قضية كوباني: النساء الثلاثة عشر اللواتي تم اعتقالهن، هن نساء يمارسن الحياة الطبيعية في تركيا  إلى جانب النضال ضد الظلم والعنف والإرهاب الذي حل بالمنطقة؛ إلا أن السلطات القضائية التركية تسعى إلى معاقبتهن على مواقفهن المستنكرة لإرهاب داعش على كوباني، ووقوفهن إلى جانب نساء وشعب كوباني؛ جميعنا نعلم أن هذه المحاكمة غير عادلة، والسلطة الحاكمة في تركيا لن تتمكن من إسكات صوت النساء ونضالهن ولا صوت الكرد الذي انتشر في كل أصقاع العالم.

وواصلت باشاران حديثها حيث أشارت إلى النساء السياسيات اللواتي تتم محاكمتهن،  وذكرت النضال الذي يقمن به في داخل السجون والاضطهاد الذي يمارس ضدهن و إصرارهن على السير درب الحرية والنضال  وهن كل من :صباحت تونجل، ايلا اكات آتا، فيغن يوكسكداغ، ايسل توغلوك، كولسر يلدرم .

وأضافت باشاران في ختام بيانها: نحن مجلس المراة جئنا الى هنا لنعلن موقفنا أمام كل العالم بأننا ندعم ونساند النساء المظلومات، وسيكون هذا موقفنا الذي ننادي به في كل ساحات النضال.