فيروز خليل: المرأة الرقاوية باتت على يقين تام بأن حريتها مرتبطة بحرية القائد عبد الله اوجلان

قالت عضوة منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، فيروز خليل، أن المرأة الرقاوية باتت على يقين تام بأن حريتها مرتبطة بحرية القائد عبد الله اوجلان، وسنواصل نضالنا وننظم الفعاليات حتى تحرير القائد عبد الله أوجلان من سجون الاحتلال.

نظم أهالي مدينة الرقة، يوم أمس، مظاهرة حاشدة للمطالبة بحرية القائد عبد الله اوجلان، وأكدوا من خلالها بأنهم مستمرون بالمطالبة بحرية القائد الجسدية.

وعلى هامش المظاهرة، أجرت وكالة فرات للأبناء لقاءً مع عضوية منسقية مجلس المرأة في شمال شرق سوريا، فيروز خليل، والتي استهلت قائلة "الدول العالمية تخشى من فكر المفكر عبد الله أوجلان الذي عمل على تحرير الشعوب المضطهدة من الظلم والعبودية، واستطاعوا إدارة نفسهم بنفسهم".

ولفتت، فيروز خليل، "تسعى الدولة القومية على جعل الشعوب ضمن قالب الظلم والاضطهاد، وفكر القائد عبد الله أوجلان دفع الشعوب لكسر الخوف ومجابه الدولة القومية، وأخذ مصيرهم وقرارهم في الحياة الاجتماعية".

Open photo

وأكدت، فيروز خليل، "نستمر بتنظيم الفعاليات للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان، لأنه أعطى كافة الشعوب حقهم في تحديد مصيرهم نحو الحرية".

فكر القائد حرر فكر المرأة الرقاوية

"فكر القائد عبد الله أوجلان غيّر من واقع المرأة الرقاوية، حيث استطاعت المرأة إدارة نفسها، وفعّلت دورها ضمن المجتمع، وأخذ القرار ضمن المجتمع بشكل كامل، وباتت على قناعة تامة أن حريتها مرتبطة بحرية القائد عبد الله اوجلان".