في ذكرى تأسيسها.. وحدات حماية المرأة تنظم احتفالية

بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسها، نظمت وحدات حماية المرأة مراسم احتفالية، وذلك في ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة.

بمشاركة العشرات من المقاتلات والقياديات في وحدات حماية المرأة تم تنظيم مراسم احتفالية بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسها، في ناحية الشدادي في مقاطعة الحسكة .

وتحدثت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، سوزدار ديرك، خلال المراسم، وباركت الذكرى السنوية الـ 9 لتأسيس وحدات حماية المرأة  في البداية على القائد عبد الله أوجلان، وشهداء الثورة، وعائلات الشهداء وجميع النساء المناضلات اللواتي يناضلن من أجل حماية هذه الأرض.

ولفتت سوزدار ديرك الانتباه إلى المصدر الذي تستند إليه وحدات حماية المرأة، وقالت: " يعتبر الـ 4 من نيسان ميلاد القائد آبو، ولادة شعب بأكمله، وليست ولادة شخص، والذي جعلنا ندرك كينونتنا كنساء هو القائد عبد الله أوجلان. وعليه نهنئ جميع نساء العالم بهذه المناسبة".

صرحت سوزدار ديرك أن الأحداث التي وقعت في شمال و شرق سوريا وفي أنحاء العالم ، خلقت أسباباُ عديدة لنضال النساء، كما أنهن خضن نضالهن على هذا الأساس، وتابعت: لهذا انشأنا وحدات دفاعية، لقد رأينا حماية كل النساء واجباً، وسوف نناضل من أجل كل المجتمعات بشكل عام وليس من أجل النساء فقط، ونؤكد التزامنا بفلسفة الحياة الحرة و الأمة الديمقراطية ".

وأوضحت سوزدار ديرك بأننا استلهمنا روح النضال من النساء المناضلات اللواتي تعرضن على مدى قرون للقمع والاضطهاد ولم يستسلمن، واستلهمنا النضال من سائر نساء العالم وبشكل خاص من النساء المقاتلات في صفوف الكريلا في جبال كردستان، ونقول لكافة النساء إننا سوف نصعّد من وتيرة هذا النضال دون توقف، لأن النساء لا زلن بحاجة إلى الحياة الحرة، وتصعيد النضال من أجل الحياة، نحن فخورات أننا اليوم نناضل سوية ضد أعداء الإنسانية".

وانتهت الاحتفالية بترديد الشعارات " يعيش القائد آبو"، "لا حياة بدون القائد"، " المرأة، الحياة، الحرة".

كما عقدت مقاتلات وحدات حماية المرأة حلقات الدبكة، وبعدها بادرن إلى زراعة الأشجار بمناسبة ذكرى ميلاد القائد عبد الله أوجلان.