فعاليات الـ 25 تشرين الثاني لـ "مناهضة العنف ضد المرأة" تبدأ في آمد

أطلقت منصة دجلة للمرأة في آمد (DAKAP) فعالية 25 تشرين الثاني كما أنها أعلنت عن برنامج أنشطتها، ودعت كافة النساء للخروج إلى الساحات.

أصدرت منصة دجلة للمرأة في آمد، بياناً صحفياً أمام مبنى فرع البريد التركي (PTT) في حي أوفيس بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني، وقبل إصدار البيان، تم إرسال بطاقات دعم بالبريد إلى النساء السجينات.

برنامج الأنشطة

أفادت الناطقة باسم منصة دجلة للمرأة في أمد، جاغلار إيزجي، أن تنسيق فعاليات 25 تشرين الثاني يتكون من خمسة مؤسسات وأعلنت برنامج الأنشطة، وبحسب البيان، فإن الفعاليات التي ستقام في آمد هي كالتالي:

"17 تشرين الثاني: سيتم عمل ملصقات في جميع شوارع الأحياء وشوارع الفن، وسيتم تجهيز ملصقات لمناسبة 25 تشرين الثاني وتعليقها في شوارع ومداخل ومخارج المدينة.

18 تشرين الثاني: سيقام ورشة عمل بمشاركة الإداريين المحليين.

19 تشرين الثاني: ستجرى مقابلة في مقهى زرزفيان بمبادرة لجنة روزا للمرأة ( الساعة ما بين 13:00 – 16:00).

20 تشرين الثاني: تنظيم فعالية داعمة للناشطة كلستان دوكو بمبادرة لجنة حقوق الإنسان (ÎHD) في حديقة كوشويولو.

20 تشرين الثاني: تنظيم مسابقة الدراجات الهوائية للمرأة، بمبادرة اتحاد المرأة في النقابات العمالية العالمية (KESK).

21 تشرين الثاني: إصدار بيان صحفي أمام سجن ذو نموذج D بمبادرة المنصة الساعة (12:00).

21 تشرين الثاني: بمبادرة لجنة العدل للناشطة كلستان دوكو، ستُعرض مسرحية في مسرح مدينة آمد (15:00).22 تشرين الثاني: القيام بالأعمال في النواحي.

23 تشرين الثاني: زيارة أمهات السلام لمقبرة قرية سيس (09:00).

23 تشرين الثاني:  إقامة معرض الصور لغلاف مجلة علم المرأة (Jineoloji)، بمبادرة ناشطات علم المرأة و KASED وسيتم تقديم مسرحية في مسرح مدينة آمد (16:00).

24 تشرين الثاني: وفعالية تعليق اللوحة بمبادرة مكونات (DAKAP)، وسيصدر بياناً صحفياً أمام المحكمة لإدانة الحكم الذي صدر بحق الناشطة عائشة غوكان من قبل المحكمة التركية.

25 تشرين الثاني: مشاركة المنصة في البيان الخاص بالتقرير السنوي لشبكة العنف، تنظيم موكب المشاعل في مساء نفس اليوم (17:00).

26 تشرين الثاني: مشاركة المنصة في مسرحية اتحاد المرأة في النقابات العمالية العامة ((KESK على مسرح مدينة آمد.

كما سيتم تنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة في النواحي، وإرسال بطاقات وكتب للسجينات في السجون التركية.

ودعا بيان المنصة، جميع نساء مدينة آمد للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي ستقام بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني، وقال البيان، " طريقنا طريق الحرية والمساواة".