فعاليات 25 تشرين الثاني في شرناخ وماردين و وان

تم لفت الانتباه خلال فعاليات 25 تشرين الثاني التي تم تنظيمها في شرناخ، ماردين ووان إلى سياسات الحرب الخاصة التي تستهدف المرأة.

شرناخ

بعد الإعلان في بوطان عن فعاليات 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بدأت النساء بتنظيم فعالياتهن، حيث نظمت حركة المرأة الحرة TJA في ناحية قلابانة التابعة لشرناخ اجتماعاً، وانضمت كل من الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية DBPفي شرناخ زيلان يامان، والرئيسة المشتركة لبلدية جزيرة بيريفان كوتلو التي تم تعيين وكيل بدلاً عنها ومنظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP في البلدان س غركه، ديراهينه وخليلية للاجتماع، حيث بدأ اجتماع النساء بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً للأشخاص الذين فقدوا حياتهم في نضال الديمقراطية.

وأكدت بيريفان كوتلو أن يوم 25 تشرين الثاني ذو معنى عظيم وتناضل النساء الكرديات في الساحات وقالت إنهم اجتمعوا بفضل هؤلاء النساء الذين خاضوا هذا النضال، ونوهت بيريفان كوتلو إلى العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان قائلة: "مفتاح الحل في إمرالي"، ودعت الجميع إلى خوض النضال ضد سياسات الحرب الخاصة التي تُمارس ضد النساء.

ماردين

بعد المسيرة التي تم تنظيمها في ناحية ديرك، ادلت الرئيسة المشتركة لبلدية ديرك ملكية أسمز التي تم تعيين وكيل بدلاً عنها ببيان مشيرةً إلى أنه يتم حماية قتلة النساء من قبل الدولة، وأضافت ملكية أسمز بأنهم لن يتخلوا عن نضالهم ضد الهجمات وسيدافعوا وينظموا أنفسهم.

وان

عقدت حركة المرأة الحرة TJA ضمن إطار فعالياتها في وان في ديوان الفنانين، وتحدثت زكية كايا من أمهات السلام خلال الفعالية وطالبت بإنهاء العنف الممارس على المرأة ولفتت الانتباه إلى الهجمات على روج آفا، وذكرت زكية كايا أنه مقاومة النساء تستمر بقيادة النساء الكرديات وقالت إنهم ينددن بالمجازر التي تزداد بحق المرأة وواصلت بأنهم لن يتخلوا عن نضالهم.

وغنى كل من مقدس ومريم أيضاً أغانيهم من أجل النساء اللواتي تم اغتيالهن.