جكجين فراس: المرأة تجسد فكر الحرية

صرحت عضوة مجلس القيادة العسكرية في إقليم الفرات، جكجين فراس، أن دولة الاحتلال التركي تسعى دائماً لكسر إرادة المرأة المقاومة، وقالت " حتى إن بقيت امرأة واحدة، سنقاوم حتى تحقيق النصر".

تريد دولة الاحتلال التركي دائماً كسر إرادة المرأة وشعوب المنطقة، وبهذا الهدف، تشن الطائرات المسيرة للاحتلال التركي هجماتها الجوية على المرأة يومياً، ففي 22 تموز، قصفت طائرة مسيرة تابعة لدولة الاحتلال التركي سيارة كانت تقل ثلاث مقاتلات، جيان تولهلدان، روج خابور، بارين بوطان على طريق قامشلو، واسفرت عن استشهاد القياديات الثلاث، بالإضافة إلى ذلك، كثف جيش الاحتلال التركي من هجماته على شمال وشرق سوريا كل يوم.

تحدثت عضوة مجلس القيادة العسكرية في إقليم الفرات، جكجين فراس، بشأن هجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وقالت: أن " الدولة التركية تريد دائماً استهداف المنطقة، كما أنها أطلقت عملية احتلالية في مناطق الدفاع المشروع، حيث تفشل جميع هجماتها في الجبال، ولذلك فهي تشن هجماتها على شمال وشرق سوريا".

دولة الاحتلال تخاف من نموذج الأمة الديمقراطية

وذكرت جكجين فراس أن دولة الاحتلال التركي تنتهج عقلية العلم الواحد، واللغة الواحدة والدولة الواحدة، ولا تقبل أحداً غير الشعب التركي، لكن نموذج الأمة الديمقراطية الذي يحتضن كافة المكونات ضد ذلك، ولهذا السبب الدولة التركية تخاف من فكر أخوة الشعوب.

المرأة تسير على الفكر الحر

أكدت القيادية جكجين، إن دولة الاحتلال التركي تستهدف المرأة على وجه الخصوص، هذا لأن المرأة تجسد الفكر الحر، وتابعت قائلةً: "لقد طورت المرأة نفسها في كل المجالات وتعمقت في فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، لهذا السبب، تم استهدف المرأة القيادية، وعلاوة على ذلك، تم تنفيذ العديد من العمليات الفدائية من قبل قوات المرأة، ولهذا السبب، المحتلون يخافون دائماً من قوة المرأة".

سنقاوم حتى وإن بقيت امرأة واحدة

وأفادت جكجين أنهن كوحدات حماية المرأة (YPJ)، قاموا باستعداداتهن في كافة المجالات، بالقول: "مهما كان دورنا ومهمتنا، فنحن كقوات المرأة في وحدات حماية المرأة (YPJ) مستعدات للقيام بها، سنرد دائماً على العدو، حتى إن بقيت امرأة واحدة، سنقاوم ولن نسمح باحتلال أراضينا التي تحررت بفضل دماء الشهداء".

ودعت عضوة مجلس القيادة العسكرية لإقليم الفرات، جكجين فراس، في نهاية حديثها، جميع النساء والشابات، وأوضحت أنه على الجميع ان يعلم جيداً أن قوة المرأة ليست قوة صغيرة ويستخف بها، وقالت: " يجب على جميع النساء الخروج إلى ساحات النضال وإظهار موقفهن ضد الاحتلال، حتى يعرف الجميع أن قوتهن ليست قوة صغيرة وأن إرادة المرأة قوية دائماً".