بروكسل: أكثر من 10 آلاف امرأة تشارك في مسيرة الاحتفال بيوم 8 آذار

شاركت في مسيرة الاحتفال بيوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة التي أقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل أكثر من 10 آلاف امرأة، حيث انضمت النساء الكرديات الى المسيرة وناهضوا الحرب والظلم.

تجمعت في العاصمة البلجيكية بروكسل أكثر من 10 آلاف امرأة للاحتفال بيوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة، حيث شاركت فيها النساء من كافة القوميات، وأقيمت مسيرة "مسيرة المرأة العالمية ـ بلجيكا" برعاية 20 منظمة نسائية.

المسيرة التي أقيمت تحت شعار" نسير ضد النظام الأبوي ولأجل المساواة في الأجور"، بدأت في ساعات المساء من المحطة المركزية ورفعت النساء لافتات ورددت شعارات تدين الظلم وبعثت برسالة من أجل خلق عالم حر.

بالإضافة الى النساء الكرديات، شاركت في المسيرة اتحاد المرأة الاشتراكية (SKB) حاملة لافتات خاصة بها، كما رفعت المرأة الكردية لافتات حملت عنوان" في مواجهة إبادة المرأة، حان وقت الدفاع عن النفس"، وصور ساكينة جانسيز وفيدان دوغان وليلى شايلمز واعلام حركة المرأة الكردية في أوروبا ورددت شعار" المرأة، الحياة، الحرية".    

وجابت المسيرة مركز المدينة مدة ساعتين ومن ثم عادت الى المحطة المركزية، وهناك أقيمت احتفالية، وباسم حركة المرأة الكردية في أوروبا تم الإدلاء ببيان، وجاء فيه:" المرأة الكردية تناضل ضد الرجعية ومن أجل المساواة في الشرق الأوسط، وضحت بنفسها من أجل تحقيق حياة أكثر جمالاً، ندعو نساء العالم أن تصبحن جزءاً من النضال".

كما صعد على المنصة كل من الفنانين الكرديين سلطان ويلماز وقدما بعضاً من اغانيهما.