بمبادرة من مركز الجنولوجي افتتاح دورة تدريبية للمرأة الشابة في مقاطعة الشهباء

افتتحت لجنة مركز الجنولوجي (علم المرأة) وللمرة الأولى دورة تدريبية في مقاطعة الشهباء،تخضع فيها 13 شابة لدورة تدريبية تحت شعار (خابون).

وتعتبر هذه الدورة الأولى التي تم افتتاحها وذلك في مخيم يقع بمحاذاة ناحية احرص في مناطق الشهباء وتخضع الشابات لتدريبات في المجال الفكري ويتم إعطاؤهن دروساً وفقاً لبرنامج الدورة التدريبية،  منها دروس حول تاريخ و حركة المرأة العالمية، حقيقة المرأة، علم المرأة، الحياة التشاركية، حقيقة القائد عبد الله اوجلان، هوية المرأة الشابة ومعرفة ذاتها، حقيقة العدو، الثقافة الثورية، الهجرة والوطنية، أهمية عمل المرأة الشابة في المستقبل.

وخلال لقاء أجرته وكالة فرات للانباءANF مع عضوة مركز الجنولوجي (علم المرأة) زهريبان حسين تحدثت الاخيرة عن أهمية التدريب للمرأة الشابة موضحة الهدف منه  وقالت " لقد قمنا بافتتاح مخيم ودورة تدريبية فكرية للمرأة الشابة في مقاطعة الشهباء وقد ضم عددا من الشابات والهدف من فتح هذه الدورة التدريبية هو لاكتشاف المرأة الشابة لذاتها و القدرة على حماية نفسها و معرفة حقيقة مكانتها و دورها في المجتمع الذي  تعاني منه ضمن العديد من القيود و أبرزها هي القيود العائلية و غيرها من القيود التي تفرضها المجتمعات بحسب خصوصية كل مجتمع على حدة.

وأضافت زهريبان حسين قائلة " نحن ندرك قوة المرأة ومكانتها  كعنصر فعال  يدير المجتمع وخاصة المرأة الشابة فهي القوة الحقيقة في المجتمع، ولكن في داخل مجتمعنا المرأة الشابة لا تدرك هذا الدور المهم لها و لا تدرك  أهميتها في الحياة  المجتمعية و مايلحق بالمجتمع من تشوهات تسببها الدول المحتلة  سواء بالسياسة أو بالحرب الخاصة على المرأة بشكل خاص  والشباب عموما.

واضافت زهريبان " لقد أردنا افتتاح هذا المخيم لتدريب المرأة الشابة و السعي معها لتتعرف على ذاتها واهمية دورها  في المجتمع إلى جانب  السياسة التي تتماشى مع ذلك، ولمساعدة  المرأة في ابتكار آفاق جديدة تستطيع بها حماية نفسها من كافة المؤامرات و السياسات المعادية لحريتها والشيء الذي أردنا ان نسلط عليه الضوء و تبرز  أهميته هو درس (خابون) الذي من خلاله  يمكن للمرأة الشابة ان تكون لنفسها ولذاتها.

واكملت زهريبان حسين حديثها بالقول " في العادات والتقاليد المرسومة في مجتمعنا ترى المرأة كأداة للخدمة في المنزل فقط وخاصة المرأة الشابة، و لامحاء هذه النظرة يجب على كل امرأة ان تدرب نفسها وان تحب نفسها كي تجعل من نفسها امرأة حرة ومستقلة.

وأشارت زهريبان في حديثها قائلة " عندما ذكر القائد عبد الله اوجلان وهو سجين في امرالي أهمية المرأة وخاصة المرأة الشابة وانه قد وضع الثورة بين ايدي المرأة ونحن نريد من خلال هذا التدريب ان تدرك المرأة أهميتها في الحياة.

واختتمت عضوة مركز علم المرأة زهريبان حسين حديثها قائلة " أردنا فتح هذه الدورة التدريبية تحت شعار خابون لتدرك المرأة الشابة ذاتها في المجتمع الشرق اوسطي وان لا ترى نفسها في إطارالعائلة و البيت فقط، و بأنه يجب على المرأة الشابة ان تضع مخطط لتتمكن من خلاله من العيش بكامل حريتها و ارادتها.