"بفكر وفلسفة القائد أوجلان ستقضي المرأة على كافة أشكال العنف بحقها"

خرجت النساء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مظاهرة في إطار فعاليات يوم مناهضة العنف ضد المرأة، وأكدن أن بالتنظيم والإرادة وانتهاج فكر وفلسفة القائد أوجلان ستصل المرأة إلى حريتها وتقضي على كافة أشكال العنف بحقها من قبل الأنظمة الحاكمة.

تجمّع العشرات من عضوات وممثلات الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية واتحاد المرأة الشابة في ساحة الشهداء في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود بمدينة حلب للخروج في مظاهرة في إطار فعاليات يوم مناهضة العنف ضد المرأة.

وجابت المظاهرة شوارع الحي الرئيسة وسط ترديد شعار "المرأة الحياة الحرية"، ويافطات كتب عليها "ضد كافة أشكال العنف والاحتلال، المرأة الحياة الحرية"، "المرأة الحياة الحرية.. انصري الحرية".

ولدى وصول المتظاهرات إلى ساحة الجبانات الواقعة في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، وقفن دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقت عضوة اتحاد المرأة الشابة، روشان نعسان كلمة بيّنت فيها سبب إعلان اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشددت روشان على ضرورة تبني النساء فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان للوصول إلى حريتهن وقالت: "بالتنظيم والإرادة وانتهاج فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان ستصل المرأة إلى حريتها وتقضي على كافة أشكال العنف بحقها من قبل الأنظمة الحاكمة".

وانتهت المظاهرة بترديد "المرأة الحياة الحرية".