عائشة حسو: ثورة 19 تموز هي ثورة المرأة وحرية الشعوب

أوضحت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD)، عائشة حسو، أن ثورة 19 تموز هي مفتاح حل الأزمة السورية، لأنها أسست مشروع أخوة الشعوب في روج آفا.

تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي(‏PYD‏)، عائشة حسو، لوكالة فرات للأنباء ANF بمناسبة  ‏الذكرى السنوية التاسعة لثورة 19 تموز، واصفة اياها بأنها ثورة لأجل كرامة المرأة وحريتها.

وذكرت عائشة حسو بأن الشعوب نظمت نفسها على نهج الحرية في شمال وشرق سوريا وقالت:" ثورة روج آفا تعني قوة الشعب ومعرفتهم للحرية بناءً على فكر وفلسفة الأمة الديمقراطية للقائد أوجلان، لذلك فإن هذه الثورة هي ثورة اجتماعية، من أجل تغيير المجتمع وتحويله الى مجتمع أخلاقي وسياسي، وفي نفس الوقت تعرف بثورة المرأة في جميع انحاء العالم، لأنها احتلت مكانها في كل جانب من جوانب الثورة السياسية والعسكرية".

وأوضحت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي‏(‏PYD‏)، ‏عائشة حسو، أن مشروع ثورة روج آفا هي الحل للأزمة السورية وقالت: "هذه الثورة أظهرت أنها قادرة على حماية ترابها ووطنها، وتحقيق أخوة الشعوب بشكل واقعي، والهجمات على هذا المشروع وعلى هذه الثورة لم تأتي من فراغ، لأنها لم تقع تحت تأثير القوى الدولية التي سعت الى تطبيق مشاريعها على الأرض السورية.

وأشارت عائشة حسو أن ثورة روج آفا تحققت من خلال تقديم 12 ألف شهيد وأكثر من 30 ألف جريح وأوضحت أن المقاومة لازالت مستمرة في المناطق المحتلة كعفرين وسري كانيه وكري سبي.

وفي ختام حديثها أفادت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أن مشروع الأمة الديمقراطية قد تم تطبيقه في روج آفا وشمال وشرق سوريا وأصبح مفتاح حل الأزمة السورية".