إطلاق حملة توقيعات حول خطف الحزب الديمقراطي الكردستاني أعضاء من منظمة المرأة الحرة الكردستانية

أطلقت الناشطات والصحفيات حملة جمع توقيعات لأجل العضوات الثلاث في منظمة المرأة الحرة الكردستانية RJAK )) اللواتي اختطفن على يد الحزب الديمقراطي الكردستانيPDK.

بدأت مجموعة من الناشطات والصحفيات بحملة جمع توقيعات لإطلاق سراح للعضوات و المديرات التنفيذيات في  منظمة المرأة الحرة الكردستانية، وناشدت الجميع للمشاركة في هذه الحملة.

كان قد توجه وفد من منظمة المرأة الحرة الكردستانية إلى  شنكال بمناسبة الذكرى السابعة لمجزرة 3آب 2014، وقامت قوات الأمن التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني باعتقال المسؤولتين التنفيذيتين لمجلس منظمة المرأة الحرة الكردستانية  خولة محمد حسن، جوانا عبد الباقي، والعضوة في المنظمة ذاتها سيران أحمد أثناء عودتهن من شنكال إلى هولير. ولا زال مصير العضوات الثلاثة مجهولاً.

باسم مجموعة الناشطين والصحفيين تم إرسال العريضة إلى لجنة حقوق الانسان في برلمان إقليم كردستان، والمجلس الأعلى لشؤون المرأة وجميع الأطراف المعنية بالحقوق المنتهكة.

وهذا نص العريضة

أطلقنا حملة جمع توقيعات بمبادرة مجموعة النشطاء والإعلاميين للمطالبة بالإفراج عن الناشطات الثلاث ويجب على أي شخص يعتبر نفسه مسؤولاً،  ويدين العنف أن يوقع على هذه العريضة، كما تم نشر وإرسال العريضة إلى المجلس الأعلى للعمل وشؤون المرأة، والرأي العام، وجميع الأطراف المعنية بالحقوق المنتهكة.

منظمة المرأة الحرة الكردستانية هي منظمة رسمية تعمل من أجل توعية المرأة والمجتمع، وتعمل ضد العنف  وقتل النساء وضد الاحتلال، لبناء مجتمع ديمقراطي حر.